الشبكة العربية

الأربعاء 23 أكتوبر 2019م - 24 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

أيمن نور: لا أعرف كيف يقبل أمير الكويت هذا الأمر على نفسه؟

صباح الأحمد أمير الكويت


أبدى المعارض المصري الدكتور أيمن نور رئيس مجلس إدارة قنوات "الشرق"، استغرابه من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر، بسبب القبض على "خلية إخوانية" وتسليمها إلى مصر.
وقال أيمن نور عبر حسابه على "تويتر"، :« #الكويت_تقبض_على_خلية_اخوانية.. أعرف أمير الكويت #الشيخ_صباح_الأحمد_الجابر وتشرفت بلقاء شخصي معه عقب  الاجتياح #العراقي وهو رجل حكيم وعاقل ولا أعرف كيف يقبل وهو الذي وقع على اتفاقية مناهضه التعذيب أن يسلم أشخاص لنظام يدمن التعذيب».
وكانت صحيفة "القبس" الكويتية ، نقلت عن "مصادر مطلعة" – لم تسمها -، إن عناصر "الخلية الإرهابية" المصرية التابعة لـ"لإخوان المسلمين"، والذين ألقت وزارة الداخلية القبض عليهم أمس، سيتم تسليمهم إلى السلطات المصرية، بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية خلال الفترة المقبلة.
كانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت، الجمعة، أن الأجهزة الأمنية المختصة قامت بضبط "خلية إرهابية" تتبع تنظيم "الإخوان المسلمين" صدر بحقهم أحكام قضائية من قبل القضاء المصري وصلت إلى 15 عامًا.
وأضافت أن "الخلية قامت بالهرب والتواري من السلطات الأمنية المصرية متخذين الكويت مقرًا لهم"، موضحة أن الجهات المختصة بالوزارة رصدت مؤشرات قادت إلى الكشف عن وجود الخلية.

وأشارت إلى أنه "من خلال التحريات تمكنت من تحديد مواقع أفراد الخلية وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في اماكن متفرقة، وبعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في اماكن مختلفة داخل الاراضي المصرية".
وذكرت أن "التحقيقات لاتزال جارية للكشف عمن مكنهم من التواري وساهم بالتستر عليهم والتوصل لكل من تعاون معهم."
وقبل 6 سنوات، شهدت مصر توترات أمنية تنخفض وترتفع وتيرتها بين حين وآخر، أعلنت على إثرها السلطة الحاكمة انطلاق حملة عسكرية بعنوان "العملية الشاملة" المتواصلة منذ فبراير 2018.


 

إقرأ ايضا