الشبكة العربية

السبت 20 يوليه 2019م - 17 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

أول لقاء علني.. "نتنياهو" يلتقي الوفد السعودي في مؤتمر "وارسو"

thumbs_b_c_04ba05365f222720db622a9ea3f0e266

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه سيلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم، خلال اجتماعات مؤتمر وارسو للشرق الأوسط.

وفي رده على سؤال الصحفيين حول ما إذا كان سيلتقي الوفد السعودي خلال اجتماعات مؤتمر وارسو للشرق الأوسط، أجاب نتنياهو: "نعم".

يأتي ذلك بعد أن التقى نتنياهو، أمس وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، وشدد الطرفان على تبني رؤية جديدة بشأن المستقبل تهدف لتعزيز جهود السلام في المنطقة وتحقيق الازدهار لجميع الشعوب.

وظهر نتنياهو في مقطع فيديو أصدره مكتبه وهو يقول لبن علوي، الذي استضافت بلاده رئيس الوزراء الإسرائيلي في أكتوبر: "كثيرون يحذون حذوكم، ودعوني أقول إن من بينهم بعض الموجودين في هذا المؤتمر".

ولا تعترف سلطنة عمان رسميا بإسرائيل، كما لا تعترف بها السعودية والإمارات اللتان تشاركان إسرائيل مخاوفها بشأن أفعال إيران في المنطقة وأرسلتا أيضا مبعوثين إلى وارسو.

وقال بن علوي مخاطبا نتنياهو "يعاني الناس في الشرق الأوسط كثيرا لأنهم عالقون في الماضي. نقول الآن إن هذا عصر جديد من أجل المستقبل".

وتأمل الولايات المتحدة أن يؤدي مؤتمر وارسو إلى زيادة الضغط على إيران برغم مخاوف دول أوروبية كبرى من زيادة التوتر مع طهران.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن عشرات الدول، بينها دول عربية مثل البحرين، والسعودية، والمغرب، والإمارات، بالتوازي مع حضور عدد من الدول الأوروبية بمستوى تمثيلي أدنى من وزير خارجيتها للمشاركة في أعمال المؤتمر.
 

إقرأ ايضا