الشبكة العربية

الأحد 05 يوليه 2020م - 14 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

أول صور لشباب الإخوان قبل تسليمهم من ماليزيا لمصر

00



نشر إعلاميين في قنوات المعارضة المصرية التي تبث من الخارج على مواقع التواصل الاجتماعي، صور لـ4 من شباب الإخوان احتجزتهم ماليزيا لتسليمهم لمصر، بسبب صدور أحكام ضدهم بالمؤبد غيابيًا في قضايا سياسية بمصر.
وكان شباب من جماعة الإخوان المسلمين، قالوا إن ماليزيا قامت باحتجاز 4 قيادات إخوانية شبابية، مطلوبين في قضايا متنوعة في مصر، وتقوم بإنهاء الإجراءات حاليًا لتسليمهم إلى السلطات المصرية.
ونشر الإعلامي المصري المعارض سامي كمال الدين، قضية الشباب وأنهم في مطار ماليزيا في طريقهم لترحيلهم إلى مصر.
وكشف أحد شباب الجماعة عن أسماء هؤلاء الشباب، وهم محمد عبد العزيز فتحي عيد، عبدالله محمد هشام مصطفي، عبد الرحمن عبد العزيز أحمد مصطفي، عزمي السيد محمد إبراهيم.
فيما أشارت مصادر- حسب مواقع محلية- إلى أن هناك اتصالات تجري على أعلى مستوى، لمحاولة تدخل أمير قطر والرئيس التركي لدى السلطات الماليزية، للإفراج عن هؤلاء الشباب أو طلب استضافتهم في أى من البلدين، وسط حالة غضب عارم بين شباب الجامعة في الخارج.
ومؤخرًا سلمت السلطات التركية، الشاب الإخواني محمد عبدالحفيظ المتهم في قضية اغتيال النائب العام إلى مصر، بعد وصوله من الصومال إلى مطار أتاتورك التركي، والذي رفض دخوله البلاد لعدم وجود أوراق او تصريح له بذلك، وعلى الفور قامت السلطات التركية بتسليمه لمصر، وهو الأمر الذي أحدث ثورة داخل الجماعة، وأعلنت السلطات التركية عن فتح تحقيق موسع في القضية، كما نشرت بيانات داخل جبهات الإخوان تتبرأ من تقصيرها في محاولة منع ترحيل الشاب الإخواني.





 

إقرأ ايضا