الشبكة العربية

الإثنين 28 سبتمبر 2020م - 11 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

أول دولة خليجية ترحب بتطبيع الإمارات مع إسرائيل

بن زايد
رحبت دولة البحرين بقرار الإمارات في التوصل لاتفاق مع إسرائيل بوقف ضم أراض فلسطينية.
وفي نبأ عاجل أوردته العربية قالت البحرين إن الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يعزز من فرص التوصل للسلام، مضيفة أنها تتطلع لمزيد من الجهد للتوصل لحل عادل وشامل للفلسطينيين.
يأتي هذا عقب ما أكد ولي عهد ابو ظبي محمد بن زايد أنه في اتصالي الهاتفي اليوم مع الرئيس الأمريكي ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية.
كما أكدت الإمارات أن بدء علاقات مباشرة بين اثنتين من أكبر القوى الاقتصادية في الشرق الأوسط، من شأنه أن يؤدي إلى النهوض بالمنطقة من خلال تحفيز النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار التكنولوجي، وتوثيق العلاقات بين الشعوب.
وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام» فإن من شأن هذا الإنجاز الدبلوماسي التاريخي أن يعزز السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة والرؤية التي تحلى بها القادة الثلاثة، وعلى شجاعة الإمارات وإسرائيل لرسم مسار جديد يفتح المجال أمام إمكانيات كبيرة في المنطقة. وتواجه الدول الثلاث العديد من التحديات المشتركة في الوقت الراهن، وستستفيد بشكل متبادل من الإنجاز التاريخي الذي تحقق اليوم.

 

إقرأ ايضا