الشبكة العربية

الأحد 20 سبتمبر 2020م - 03 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

«أم سعود».. المرأة الغامضة التي هزت عرش تويتر بالسعودية

35217993-v2_xlarge


في أول تغريدة لحساب «أم سعود» الذي تم تدشينه في أغسطس الماضي، لكن لم يتم نشر اي تدوينات عليه سوى أمس، حظى فيديو نشرته السيدة السعودية على حسابها بمشاهدة أكثر من 2 مليون، كما تابعها عشرات الآلاف من السعوديين، إذ وصل متابعوها إلى ما يقرب من 100 ألف.
ويبدو من الفيديو أنها سيدة مُسنة تعلم قيادة السيارات، ويظهر في الفيديو، الذي نشر أمس على الحساب، امرأة مسنة تقول من وراء مقود سيارة، وهي ترتدي الزي التقليدي: "تابعوا أم سعود على تويتر".
وأرفق الحساب الفيديو بتغريدة تقول: "السلام عليكم ورحمة الله.. مساكم الله بالخير يا عيالي وبناتي #حساب_أم_سعود_الرسمي".
وألحقت "أم سعود" التغريدة الأولى بسلسلة من التغريدات قالت في إحداها "الله الله بالحزام والسواقة الزينة، انتبهوا لطريقكم ترى قلبي عليكم ياعيالي..".
وفي تغريدة أخرى، ظهرت أم سعود وهي تدرب سيدة على قيادة السيارة في فيديو ورد فيه معلومات عن السيدة المسنة تشير إلى أنها تبلغ من العمر 76 عاما، وتعلمت القيادة بنفسها منذ 40 عاما.
وباركت أم سعود، في الفيديو الذي صور بطريقة احترافية ومشوقة، للنساء في الحصول على حق قيادة السيارات، الأمر الذي أثار إعجاب المتابعين.
وقالت مغردة: "يا الله إن شاء الله إذا الله رزقني سيارة تعلمت من ڤيديوهاتك يازينك"، لترد عليها أم سعود "عشتي بنيتي وأهم شي تاخذين الرخصة، السلامة زينة وأنا أمك".
وغردت شابة أخرى: "خالتي ام سعود يسعد صباحك.. بابا يقول مافي سياقة لبعد سنة طلبيه ياخاله يسمح لي هالسنة فيها"، لترد عليها الثانية "أبوك عنده تويتر؟ ارسليه لي".
وتفاعلت "أم سعود" مع التعليقات، ما دفع البعض إلى الإعراب عن اعتقاده بأن الحساب تقف وراءه جهة تسعى لنشر التوعية وحث النساء على تعلم قيادة السيارات.

 

إقرأ ايضا