الشبكة العربية

الجمعة 14 أغسطس 2020م - 24 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

أمير قطر: لهذا السبب شاركت في «قمة بيروت»

1-531-730x438

كشف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن أسباب مشاركته في القمة الاقتصادية العربية ببيروت، بعد أن تخلف معظم زعماء العرب عنها، مؤكدًا أن مشاركته جاءت من باب حرصه على العمل العربي المشترك.
وغرد أمير قطر عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، قائلا: “سعدت بمشاركتي في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية. كان قراري المشاركة طبيعيا من منطلق الحرص على العمل العربي المشترك الذي بيّنت القمة الحاجة الماسة لتعزيزه في وجه الأزمات والتحديات التي تواجهنا. شكرا للبنان قيادة وشعبا على استضافتها”.
وكان أمير قطر حضر الجلسة الافتتاحية للقمة الاقتصادية العربية في العاصمة اللبنانية الأحد، إلى جانب الرئيس الموريتاني، فيما غاب باقي القادة العرب.
وتأتي مشاركة الشيخ تميم في الوقت الذي يرجح أيضا أن يكون حاضرا في القمة العربية التي ستحتضنها العاصمة تونس شهر مارس المقبل، بعدما تلقى دعوة رسمية من الرئيس الباجي قايد السبسي، سلمها وزير الخارجية التونسي في زيارته للدوحة مؤخرا.
ودأب أمير قطر على حضور القمم العربية والدولية، ويلقي خطبا في منابر دولية عديدة، متحدثا عن مواقف بلاده من الأحداث الدولية، ومسلطا الضوء على أثار الحصار المفروض على قطر منذ الخامس من يونيو الماضي.
بالمقابل، غاب الشيخ تميم عن القمة العربية الماضية في الدمام السعودية، والقمة الخليجية الأخيرة في الرياض، في ظل مشاركة المملكة في حصار قطر.
 

إقرأ ايضا