الشبكة العربية

السبت 24 أغسطس 2019م - 23 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

أمير سعودي يهاجم«أردوغان» ويحرض عليه

12201822165315644687007


هاجم الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، معلقا على تغريدة له عبر “تويتر”، كما حرض على قطع العلاقة معه وعدم اعتباره صديقًا لهم.
وقال عبد الرحمن بن مساعد معلقا على تغريدة أردوغان: “من حق أي دولة أن تتخذ ما تراه متوافقًا مع مصالحها وأهدافها وأن تتحالف مع من تشاء”.
وأضاف: “لكن أقول لمن صدّعوا رؤوسنا لسنين بضرورة التحالف مع تركيا لمواجهة أطماع إيران في المنطقة.. ألم يحن الوقت لتعترفوا بخطئكم في التقدير ؟!!”
وكان أردوغان قد غرد تعقيبا على العقوبات الأمريكية على إيران: “إن قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات على إيران يعرض الأمن والاستقرار الإقليميين للخطر، وأود أن أؤكد مجددًا أن تركيا لا تؤيد مثل هذه القرارات”.
ويدعو عبد الرحمن بن مساعد بشكل مستمر، إلى عدم التعامل مع تركيا، كما يؤيد مقاطعة الشعب السعودي للسياحة في تركيا.
وقال في تغريدة قبل نحو أسبوع: “أرى أن الرد لا ينبغي أن يكون رسميا بل شعبيا، فمئات الآلاف من السعوديين يذهبون للسياحة إلى تركيا سنويا ولا أرى من المنطق أن يذهب سعودي واحد إلى هناك في ظل هذا التأليب من رئيسها. لن تكون أساسًا في راحة وأمان وستراقب في كل لحظة (من وإلى) وسيعدون حتى بكم حبة مكسرات وبقلاوة خرجت”.

وأثارت التغريدة انتقادات من قبل مغردين سعوديين، قالوا إنه يقوم بإحراج الحكومة السعودية، التي تحاول لململة فضيحة قتل الكاتب جمال خاشقجي.


 

إقرأ ايضا