الشبكة العربية

الخميس 09 أبريل 2020م - 16 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

أمير سعودي يطالب بتطبيق تجربة "مريم العذراء" لمواجهة كورونا

الأمير تركي
في ظل ما تقوم به المملكة العربية السعودية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، دعا الأمير السعودي تركي بن طلال بن عبد العزيز بضرورة تطبيق تجربة السيدة  مريم العذراء لمواجه كورونا.
وأضاف تركي بن طلال في مقال له نشرته الوطن السعودية أنه مع استنفار العالم لأجل مواجهة كورونا تشرح لنا قصة مريم العذراء عليها السلام مع السيد المسيح الطريقة التي نواجه بها كل جائحة.
وأوضح أنه من أكبر الدروس التي يجب أن نواجه بها كورونا ونستلهمها من تجربة السيدة العذراء هو البعد عن أماكن الإحباط والتثبيط كما جاء في قصتها " فحملته فانتبذت به مكانا قصيا".
كما طالب بتجاهل ما وصفهم بالأصوات المارقة والمتمردة " فلن أكلم اليوم إنسيا".
وأشار إلى ان ذها يعني الهروب من الواقع، بل مواجهته بقوة ويقين، مثلما جاء في قصتها : " فأتت به قومها تحمله".
وتأتي دعوة الأمير السعودي عقب كلمة الملك سلمان والتي ألقاها أمس وأكد فيها :" تعلمون حفظكم الله ورعاكم، ما يعانيه العالم بسبب تفشي جائحة كورونا المستجد، كفانا الله وإياكم والعالم أجمع شرها .
وأضاف أننا نعيش مرحلة صعبة في تاريخ العالم، ولكننا ندرك تماماً أنها مرحلة ستمر وتمضي رغم قسوتها ومرارتها وصعوبتها، مؤمنين بقول الله تعالى : (فإن مع العسر يسرا، إن مع العسر يسرا ) وستتحول هذه الأزمة إلى تاريخ يثبت مواجهة الإنسان، واحدة من الشدائد التي تمر بها البشرية .
وشدد قائلا :  أؤكد لكم حرصنا الشديد على توفير ما يلزم المواطن والمقيم في هذه الأرض الطيبة من دواء وغذاء واحتياجات معيشية.




 

إقرأ ايضا