الشبكة العربية

الأربعاء 18 سبتمبر 2019م - 19 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

أمير سعودي يبعث للإخوان بهذه الرسالة

الجماعة
وجّه الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود رسالة تهديد إلى جماعة الإخوان المسلمين، عقب توقيف حلية تابعة للجماعة بالكويت.
وكتب بن خالد على حسابه في تويتر : " #خلية_ارهابية_اخونجية_بالكويت بدأ قطيع التنظيم الإرهابي بالهجوم على دولة الكويت الحبيبة وحكامها الكرام.. وهذا أمر طبيعي فهذا ديدنهم الخيانة والتأمر على الوطن العربي وسنكون لهم بالمرصاد".
وقد أثار القبض على الخلية الغخوانية الكثير من ردود الأفعال على منصات التواصل الاجتماعي، حيث كتب الكاتب السعودي محمد آل الشيخ: " بيان وزارة الداخلية الكويتية عن الخلية الارهابية الاخوانية يؤكد ما كنا نقوله ونردده ومؤداه (ليس في الفيران طاهر) فالكويت كانت متسامحة مع هذه الجماعة ولم تجرمهم، ومع ذلك عضو اليد التي تطعمهم كعادتهم في (الإضرار) بمن يحسن إليهم ".
فيما حذر المحامي الكويتي ناصر الدويلة من خطورة هذه الخطوة قائلا :  تصرف وزارة الداخلية الكويتية مخالف للدستور وما جرى عليه العمل في الكويت منذ الاستقلال و تسليم المعارضين السياسيين أمر ترفضه جميع الدساتير الحديثة.. وللأسف كان بيان وزارة الداخلية الكويتية يتضمن تنازلا عن سيادة الكويت بعدم محاكمة خلية ارهابية وتسليمها لمصر التي توسعت جدا في تدخلها".
وأضاف أن إعلان وزارة الداخلية الكويتية القبض على خلية إرهابيه إخوانية إعلان غير موفق و هؤلاء لا نعرفهم ولا نعرف أي  نشاط لهم في الكويت، ووصفهم أنهم خلية إرهابية يوحي إلى أنهم مارسوا أعمال إرهابية في الكويت وهذا غير صحيح لأن الكويت لم توجه لهم اتهاما، وإنما سلمتهم لمصر بناء على مذكرة قضائية".
وأوضح الدويلة ايضا أن بيان الداخلية الكويتية سقيم وغير موفق ولم يحسب أي اعتبار للسيادة الكويتية التي نناضل للحفاظ عليها ، ولا نقبل أي مساس بها فإما أن تكون الخلية إرهابية وتحاكم في الكويت أو مجرمين مطلوبين لبلد بيننا وبينها معاهده تنظم تسليم المجرمين ولا داعي لوصفهم بأنهم من حزب سياسي أو إرهابيين".
 

إقرأ ايضا