الشبكة العربية

الإثنين 11 نوفمبر 2019م - 14 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

أمير سعودي: نستطيع تدمير إيران خلال 8 ساعات

UgyNC3N


علق الأمير السعودي، عبدالله بن سلطان بن ناصر آل سعود، على تقرير يتحدث عن القدرات العسكرية للمملكة العربية السعودية وأن الأخيرة "قادرة على تدمير إيران خلال 8 ساعات".

وقال الأمير السعودي: "السعودية تستطيع تدمير ايران في٨ ساعات" طبعا هذا مقطع من عامان.. أي قبل طائرات ال ف١٥ اس اي وقبل شراء وتطوير منظومات الدفاع الجوي والقوات البحرية والبرية والجوية بصواريخ متطورة ومتقدمة.. وما خفي أعظم.. لا توجد اي قوة في العالم تستطيع ان تقف في وجه وحدتنا وعزمنا ونهضتنا والحمدلله.."

وينقل التقرير الذي بث على "قناة 24" على لسان محلل تحدث عن ميزان القوة بين السعودية وإيران، حيث قال: "إيران لا تملك مقاتلات تستطيع الوصول إلى المملكة العربية السعودية أحد ما لديهم طائرات اف 14 وهذه منسخة من سلاح الجو الأمريكي منذ عشرات السنين، لديهم اف 5 منسخة، المملكة العربية السعودية أهدتها لدول.."


وتابع قائلاً: "لديهم الفانتوم 4 هذه لا تعمل، هذه اشتركت في حرب ضد العرب مع إسرائيل عام 1973 لديهم عدد محدود من طائرات الميج 29.. ما الذي لدينا؟ اعطيك فقط مقارنة بسيطة لدينا اف 15 بأربع طرازات، هذه الطائرة تستطيع أن تقطع 5 آلاف كيلو دون الهبوط بأي قاعدة جوية، وإيران قريبة لنا.."

وأضاف: "لدينا صواريخ وأنا لا أكشف سر وهي معروفة، صواريخ الكروز ستورم شادو، هذه الصواريخ نستطيع تدمير الـ أس300 بدون ما ندخل أجواء إيران، لدينا طائرات التايفون واليوروفايتر هذه من الجيل الخامس، طائرة متسللة لا تكشفها رادارات إيران التي تعود إلى عصر الخمسينيات.."


وتصاعدت حدة التوتر بين إيران والسعودية، اللتين تتنافسان على الهيمنة في الشرق الأوسط، منذ أن اتهمت الرياض الجمهورية الإسلامية بتنفيذ هجمات ألحقت أضرارا بست ناقلات نفط في الخليج، وهو اتهام تنفيه طهران.

 

ودعا ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان في منتصف يونيو،  المجتمع الدولي إلى اتخاذ "موقف حاسم" تجاه الهجمات على الناقلات، لكنه قال إن المملكة لا تريد حربًا في المنطقة.

 

وتتهم الرياض أيضًا إيران بتوريد الصواريخ والطائرات المسيرة التي يستخدمها الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران في شن هجمات عبر الحدود على مدن سعودية، وهو اتهام تنفيه جماعة الحوثي وطهران.

 

إقرأ ايضا