الشبكة العربية

السبت 15 أغسطس 2020م - 25 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

أمريكا تطرد عسكريين سعوديين بسبب الصور المخلة

781

كشفت شبكة (CNN) الأمريكية نقلاً عن مصادر متطابقة، أن أكثر من 12 متدربًا عسكريًا سعوديًا سيتم "طردهم" من الولايات المتحدة بعد مراجعة أجريت بأعقاب حادث إطلاق النار الدموي في قاعدة بينساكولا في فلوريدا، الشهر الماضي.

ووفق ما نقلت الشبكة عن مصدرين، فإن هؤلاء السعوديين ليسوا متهمين بمساعدة الملازم بسلاح الجو السعودي، محمد الشمراني، منفذ إطلاق النار والذي قتل 3 بحارة أمريكيين.

لكنه أشار إلى أن بعض هؤلاء المتدربين لهم صلات بحركات متشددة.

وهناك 850 متدربًا عسكريًا سعوديًا داخل الولايات المتحدة.

ونقلت (CNN) عن مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قوله إن "عددًا من هؤلاء المتدربين السعوديين متهمون بحيازة مواد مخلة لأطفال"، الأمر الذي قالت الشبكة إن وزارة العدل رفضت التعليق عليه وكذلك مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI".

يأتي هذا فيما من المتوقع أن تصدر وزارة العدل نتيجة تحقيقاتها في عملية إطلاق النار في قاعدة بينساكولا التي جرت في ديسمبر الماضي واعتبارها "عملاً إرهابيًا" وفقا لمصدر أمريكي، دون توجيه تهم لآخرين بالتواطؤ.

في الوقت الذي تعهدت به حكومة السعودية بتقديم الدعم الكامل للتحقيقات.

وفي 5 ديسمبر الماضي، أطلق محمد الشمراني، الملازم الثاني في الجيش السعودي النار قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 آخرين.
والشمراني كان يتدرب على "المبيعات العسكرية الخارجية للقوات الجوية الأمريكية" لمدة 3 سنوات بدأها في 2017 وكان من المقرر أن ينتهي التدريب في أغسطس العام المقبل، بحسب "البنتاجون".
 

إقرأ ايضا