الشبكة العربية

الخميس 27 يونيو 2019م - 24 شوال 1440 هـ
الشبكة العربية

ألمانيا تعفي الإمارات من العقوبات العسكرية.. وتبقيها على السعودية

ألمانيا
أعلنت الحكومة الألمانية، أنها أعفت الإمارات من العقوبات العسكرية، فيما فرضتها على السعودية وحسب، جاء ذلك ضمنيا، من خلال ما أكدته وزارة الاقتصاد الألمانية، وكذلك ما أوردته مجموعة صحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية، حيث قالت الوزارة أن تعليق صادرات الأسلحة يشمل السعودية فقط وليس الإمارات العربية “ على الرغم من أن الإمارات لا زالت تشارك في قصف المدنيين باليمن
ووفق موقع الدفاع والأمن العربي فقد اعتمدت الشبكة على جواب لأولريش نوسمان، السكرتير العام لوزارة الاقتصاد، على سؤال للنائبة البرلمانية سفيم داغديلين عن حزب اليسار في البرلمان الألماني (بوندستاغ). وذكر نوسمان أنه من الناحية المبدئية فإن تصدير السلاح للإمارات لا يزال ممكنا بما في ذلك قطاع الغيار المصنعة في بلدان أخرى.
وكانت الحكومة الألمانية قد وافقت على حظر بيع الأسلحة إلى الدول المشاركة في حرب اليمن التي تسببت في أزمة إنسانية في البلد الفقير، وذلك بعد توليها مهامها في  مارس من العام الماضي، لكنها سمحت بتنفيذ طلبيات الأسلحة القائمة بالفعل.
وقد أعربت فرنسا وبريطانيا من قبل عن استيائهما من قرار وقف تصدير الأسلحة الألمانية للسعودية، وذلك على خلفية وجود صفقات أسلحة مشتركة الإنتاج.
وكانت السفيرة الفرنسية في برلين آن-ماري ديكوت انتقدت الأسبوع الماضي قرار تمديد الحظر بعبارة بعيدة عن الدبلوماسية، حيث اعتبرت أن السياسة الألمانية أصبحت غير قابلة للتنبؤ.
 

إقرأ ايضا