الشبكة العربية

السبت 25 مايو 2019م - 20 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

ألمانيا تتعهد بمعارضة “أي معاملة غير منصفة” لإسرائيل في المحافل الدولية

342
في بيان أصدرته وزارة الخارجية الألمانية باللغة الانجليزية بمناسبة الذكرى السبعين لانضمام إسرائيل إلى الأمم المتحدة، قالت ألمانيا إنها تشعر بقلق كبير إزاء التحيز ضد إسرائيل في الأمم المتحدة وتعهدت بمعارضة “أي معاملة غير منصفة” للدولة اليهودية في المحافل الدولية.
وجاء في البيان، “قبل سبعين عاما من اليوم – 24 عاما قبل انضمام جمهورية ألمانيا الإتحادية للأمم المتحدة – انضمت إسرائيل إلى الأمم المتحدة بصفة عضو كامل. تود جمهورية ألمانيا الاتحادية اغتنام الذكرى السبعين كفرصة لإعادة التأكيد على حقيقة أن ألمانيا تقف إلى جانب إسرائيل في الأمم المتحدة أيضا”.
وأضاف البيان، “إن مسؤولية ألمانيا التاريخية تجاه دولة إسرائيل اليهودية والديمقراطية وأمنها هي جزء من سبب وجودنا. ستعمل ألمانيا دائما، بما في ذلك في الأمم المتحدة، لضمان عدم التشكيك أبدا بحق إسرائيل في الوجود”.
وتابع تشعر برلين “بقلق بالغ إزاء حقيقة أنه حتى يومنا هذا لا تزال إسرائيل تتعرض لانتقادات على نحو غير سليم، ويتم التعامل معها بطريقة منحازة وتهميشها في هيئات الأمم المتحدة”، وفقا لما جاء في البيان.
بحسب البيان، تعهدت ألمانيا، وهي حاليا عضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، “بمعارضة أي معاملة غير منصفة لإسرائيل في الأمم المتحدة ودعم مصالحها المشروعة.  سنستمر في بذل قصارى جهدنا لدعم هذه القضايا”.
وقال إن دعم ألمانيا “للمصالح الإسرائيلية المشروعة في الأمم المتحدة” متجذر في إيمان الدولة الراسخ في أهمية الأمم المتحدة “للنظام متعدد الأطراف والقائم على قواعد”، كما جاء في البيان.
مضيفا : لذلك ، يجب أن تشكل قرارات الأمم المتحدة بشأن الشرق الأوسط “إطارا دوليا” لجهود حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، وفق ما جاء في البيان، فيما يمكن اعتباره رفضا متوقعا لمقترح الإدارة الأمريكية الذي طال انتظاره للسلام.
واختُتم البيان بالقول “في تضامنها العميق مع الشعب اليهودي ودولة إسرائيل، ستواصل ألمانيا القيام بدورها في تعزيز تمثيل إسرائيل في الأمم المتحدة”.
 

إقرأ ايضا