الشبكة العربية

الخميس 06 أغسطس 2020م - 16 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

بعد إعلان الحرب..

أكراد سوريا يستغيثون بأمريكا لحمايتهم من تركيا

وحدات حماية الشعب الكردية
أكراد سوريا

طالبت الأحزاب والمنظمات الكردية في شمال سوريا الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي ضد "داعش" بحماية شرق الفرات، معبرة عن مخاوفها إزاء قرار الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا في هذا التوقيت.

وحذرت من خطورة العملية التركية التي "ستجلب الويلات للمنطقة وسيتضرر منها ليس فقط الأكراد بل عموم المكونات الأخرى من السريان والآشوريين والعرب والتركمان والإيزيديين".

ووجهت الأحزاب والمنظمات الكردية ، في رسالة إلى ممثلي التحالف الدولي في سوريا مساء الخميس، شكرها للتحالف وأمريكا على "الدعم الذي قدمه لقوات سوريا الديمقراطية في محاربتها لتنظيم داعش الإرهابي".

وحذرت الأحزاب من بدء الأخطار التي تحدق بالمناطق الكردية في شمال وشمال شرق سوريا من عدة جبهات، آخرها التهديدات التركية بإعلان الحرب على مناطق الأكراد.

ووجهت الأحزاب الكردية لحكومات الدول المشاركة في التحالف الدولي المطالب التالية:
- الاستمرار في تقديم المساعدة للمنطقة لضمان الأمن والاستقرار نظرا إلى أن  الحرب على الإرهاب لم تنته بعد.
- ضرورة اتخاذ موقف واضح تجاه التهديدات وما يطمح إليه (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان ومنعه من تنفيذ مخططه وقيام التحالف بحماية شرق الفرات.
- ضرورة التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة في سوريا ويؤسس لشراكة حقيقية بين جميع المكونات، وذلك لمنع  عودة الإرهاب إلى المنطقة.
- بعد التعاون العسكري المثمر بين التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية فإننا نتطلع لدعم حكوماتكم لمشاركة ممثلينا في اللجنة الدستورية المزمع تشكيلها وفي أي محفل معني بالتوصل إلى تسوية سياسية شاملة برعاية أممية ودولية.

ووقعته المنظمات التالية على بيان بهذا الشأن:

ووقع البيان منظمان:- التحالف الوطني الكردي في سوريا، حزب الاتحاد السرياني في سوريا، الهيئة الوطنية العربية، حزب الاتحاد الديمقراطي – PYD، هيئة التنسيق الوطنية – حركة التغير الديمقراطي، حزب الخضر الكردستاني، الحزب الشيوعي الكردستاني، حزب الديمقراطي الكردي السوري- البارتي، حزب المحافظين، الحزب الاتحاد الليبرالي الكردستاني، حزب التغير الديمقراطي الكردستاني، حزب السلام الديمقراطي، اتحاد الشغيلة الكردستاني، حزب التجمع الوطني الكردستاني، حركة التجديد الكردستاني، تيار المستقبل الكردستاني، الحزب اليساري الكردي في سوريا، الحزب الديمقراطي الكردي السوري، الحزب الآشوري الديمقراطي.
 

إقرأ ايضا