الشبكة العربية

الخميس 02 أبريل 2020م - 09 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

أطلق حزمة تحريضات ضد تركيا.. صدمة لبكري بعد بيان الجامعة العربية

بكري
وصف النائب البرلماني المصري مصطفى بكري بيان الجامعة العربية المنعقد بشأن الأزمة الليبية بأنه جاء دون المستوى المطلوب.
وكتب بكري في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر عقب البيان : " بيان الجامعة العربية جاء دون مستوي التحديات المفروضة علي ليبيا والأمة العربية ، البرنامج ينطلق من مرجعية اتفاق الصخيرات، وكان سببا فيما تعانيه ليبيا من أزمات حتي اليوم ، البيان عجز حتي عن توجيه اللوم لحكومة السراج ولم يذكر تركيا كطرف معتد".
وأضاف أن البيان اكتفى بعبارات باهتة وكان الأجدي به أن يعترف بالحكومة المؤقتة التي وافق عليها مجلس النواب الليبي المنتخب وأن يطرد سفراء السراج من بلداننا أسوة باليونان، بحسب زعمه.
وكان بكري قد أكد قبيل اجتماع القمة العربية أن الرئيس السيسي أجري اتصالات دولية هامة طالب فيها الدول الكبري  باتخاذ إجراءات تضع حدا لتدخل إيران في شؤون دولة ذات سيادة بما يهدد أمنها وأمن الدول المجاورة ، اجتماع مجلس الجامعة يجب أن يصدر عنه قرار واضح بسحب الاعتراف بحكومة السراج.
يأتي هذا عقب مشروع القرار الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة العربية ، اليوم الثلاثاء، والذي طالب الالتزام بوحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها ورفض التدخل الخارجي أيا كان نوعه، إلى جانب دعم العملية السياسية من خلال التنفيذ الكامل لاتفاق الصخيرات.
كما أعرب المجلس في قراره عن القلق الشديد من التصعيد العسكري الذي يفاقم من الوضع في ليبيا ويهدد أمن واستقرار منطقة المتوسط ودول الجوار الليبي.
وطالب بضرورة وقف الصراع العسكري وأن الحل السياسي هو السبيل الوحيدة لعودة الأمن والاستقرار في ليبيا.
 

إقرأ ايضا