الشبكة العربية

الإثنين 27 مايو 2019م - 22 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

"أطباء الأرض" التركية تجري عمليات جراحية للفلسطينيين بقطاع غزة

dhoux8zw4amxjkp_0
قال أحمد تشيفيك، منسق مشاريع فلسطين في منظمة "أطباء الأرض-تركيا"، إن وفد طبي تركي يزور قطاع غزة لإجراء سلسلة عمليات جراحية لمرضى فلسطينيين في أكبر مستشفيات القطاع.
وأضاف تشيفيك في تصريح، نقله موقع "ترك برس" أن الوفد التركي وصل قطاع غزة أمس الاثنين، ويتكون من 4 أطباء 3 منهم يختصون بجراحة العظام وواحد في المسالك البولية.
وأوضح تشيفيك، أن الزيارة ستستمر 4 أيام، وسيجري خلالها الأطباء سلسلة عمليات جراحية في مجالي العظام والمسالك البولية، لعدد من المرضى الفلسطينيين في مجمع الشفاء الطبي .
وأشار إلى أن منظمة "أطباء الأرض-تركيا" تفكر في افتتاح مكتب لها بالضفة الغربية لتقديم خدمات طبية داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين هناك.
وذكر أن المنظمة افتتحت مكتبها في غزة عام 2015، ويضم 31 موظفا يقدمون خدمات طبية للجرحى وذوي الإعاقة تشمل توفير الأدوية والعلاج الطبيعي وخدمة التمريض والاستشارات الطبية والدعم النفسي.
وحسب "تشيفيك"، فإن منظمة "أطباء الأرض-تركيا" تعد من أفضل المؤسسات التركية التي تعمل بقطاع الصحة منذ أكثر من 10 سنوات، وتنفذ مشاريع بالصحة والاحتياجات الإنسانية بعدة دول منها النيجر واليمن وسوريا والصومال وفلسطين.
 

إقرأ ايضا