الشبكة العربية

الجمعة 06 ديسمبر 2019م - 09 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

أسماء من العيار الثقيل على صلة بـ "تاجر الجنس" المنتحر

e23628e0-2da2-42a3-a606-c8a73996b996


كشف انتحار الملياردير الأمريكي جيفري إيبستين الذي عثر على جثته مشنوقًا داخل زنزانته يوم السبت الماضي عن علاقته بالعديد من مشاهير السياسة والفن ورجال أعمال.


وكان إيبستين على صلة صداقة بالرئيس دونالد ترامب، والرئيس السابق بيل كلينتون، والأمير أندرو، والممثل الهوليوودي الشهير جورج كلوني، وابنة عملاق الإعلام الراحل روبرت ماكسويل، جيزلين ماكسويل، سيدة الأعمال البريطانية، المتهمة بتجنيد فتيات صغيرات لمصلحة الملياردير المدان بتهمة الاتجار بالأطفال والقصّر، والذي انتحر في أحد سجون مانهاتن.

وأثارت وفاة الملياردير، دهشة كثير من السياسيين في الولايات المتحدة، مطالبين بتوضيح كامل لملابسات ما حدث.

ونقلت تقارير صحفية عن مسؤولين لم تسمهم، أن إيبستين البالغ 66 عامًا، انتحر شنقاً في زنزانته وعثر على جثته صباح السبت.

وفاة إيبستين جاءت بعد ساعات من كشف محكمة استئناف فيديرالية، الجمعة، ما يقرب من 2000 صفحة من السجلات المتعلقة بملف رجل الأعمال الثري في مانهاتن.

اشتهر إيبستين بتجارة الجنس للقصّر بين عامي 2002 و2005، وعلاقاته الوثيقة بالعديد من نخب المجتمع الأمريكي والعالم.

قال عنه ترامب، في السابق: "عرفت جيف منذ 15 عامًا. إنه رجل رائع ومرح. يقال إنه يحب النساء الجميلات بقدر ما أحبهن. يتمتع جيفري بحياته الاجتماعية".

كلينتون، سافر سابقًا مع إيبستين على متن طائرة الأخير الخاصة إلى أفريقيا، إلى جانب الممثلين كيفين سبيسي وكريس تاكر.

وقال ناطق باسم الرئيس السابق: "جيفري ممول ناجح للغاية ومحب للخير. أقدر بشكل خاص رؤيته وكرمه خلال الرحلة الأخيرة إلى أفريقيا للعمل على تحقيق الديموقراطية، وتمكين الفقراء، وخدمة المواطنين ومكافحة الإيدز".

كما ارتبط إيبستين عاطفيًا بجيزلين ماكسويل، والتي أغوت الكثير من الفتيات الصغيرات لاشباع رغبات صديقها الملياردير.

إلى ذلك، هاجم المرشحان الديموقراطيان للرئاسة بيتو أوروكي و كوري بوكر، ترامب، الأحد، لترويجه نظريات مؤامرة من دون أساس حول انتحار إيبستين.

فقد أعاد ترامب نشر تغريدة تتضمن زعمًا لا يستند إلى أساس من ممثل كوميدي محافظ بأن كلينتون ضالع في الوفاة.

وفي باريس، دعت وزيرة المساواة بين الجنسين مارلين شيابا، إلى إجراء تحقيق في أنشطة إيبستين "المشينة" في فرنسا.


وكان الملياردير الأمريكي قيد الاحتجاز بانتظار محاكمته بتهم استغلال جنسي لقاصرات، وكان من المفترض أن تبدأ محاكمته في يونيو 2020.


وسبق أن عثر على إيبستين أواخر يوليو على الأرض في زنزانته في مركز ميتروبوليتان الإصلاحي في مانهاتن، وعلى عنقه كدمات، في أعقاب محاولة انتحار مفترضة.

لكن إصاباته حينها لم تكن خطرة وشارك بعد ذلك بأيام في جلسة استماع قضائية.

واتهم إيبستين بتنظيم شبكة تضم عشرات الفتيات الصغيرات بالسن بعضهن طالبات جامعيات واستغلالهن جنسيا في المنازل العديدة التي يملكها.

ووجهت إليه في 8 يوليو تهمة الاستغلال الجنسي لقاصرين وتهمة التآمر للقيام بالاتجار الجنسي بقاصرين، وهي تهم تصل عقوبتها إلى السجن 45 عامًا. وكان من المقرر أن تبدأ محاكمته منتصف يونيو 2020.
 
 

إقرأ ايضا