الشبكة العربية

الجمعة 28 فبراير 2020م - 04 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

«أسرة مرسي» تنعى «الدماطي» بكلمات مؤثرة

51204967_2508985182449833_2786457773850755072_n


أصدرت أسرة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بيانًا تنعى فيه وفاة المحامي محمد الدماطي محامي "مرسي"، واصفة إياه بالمناضل وصاحب التاريخ المُشرف.
ونشر «عبدالله مرسي» البيان عبر صفحته، والذي جاء نصه: عَزاءْ واجِب.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. تتقدم أسرة الرئيس محمد مرسي.. بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة المحامي والمناضل الأستاذ محمد الدماطي ورئيس هيئة الدفاع عن الرئيس محمد مرسي وصاحب التاريخ المشرف من في الدفاع عن المعتقلين السياسيين ونتقدم بالعزاء إلي محامين مصر الشرفاء سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان».
وتوفى مساء اليوم الاثنين، محمد الدماطي محامي الرئيس المعزول محمد مرسي، إثر أزمة صحية ألمت به انتهت بوفاته.
وأعلن المحامي المصري عمرو عبدالسلام، وفاة «الدماطي» عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وقال: انا لله وانا اليه راجعون توفي الي رحمة الله تعالى استاذنا  الكبير المستشار محمد الدماطي المحامي وكيل النقابة العامة للمحامين سابقا».
ونعى عدد كبير من المحامين "الدماطي" الذي شغل منصب وكيل نقابة المحامين سابقًا، وكان أبرز المدافعين عن الإسلاميين عامة والإخوان خاصة بعد عزلهم من السلطة، على الرغم من أنه «يساري» لا يؤمن بفكرهم إلا أنه كان أبرز المدافعين عنهم.

محمد الدماطي ينتمي إلى اليسار المصري، حيث كان عضوا بارزا في حزب التجمع ولم يمنعه انتمائه السياسي من الدفاع عن الرئيس المعزول محمد مرسي.
من أبرز ما قاله «الدماطي» عن دفاعه عن "مرسي" والإخوان، أن قبوله لقضية محاكمة مرسي وأربعة عشر أخريين من جماعة الإخوان المسلمين تأتي لإيمانه بأنهم بريئين من هذه التهم.
كما قال: لا أتقاضى أي أجر في هذه القضية وذهبت للدفاع عن المتهم الأول أسعد شيحة بدون مقابل وهذا هو ما افعله منذ خمسة وأربعين عاما لا أسال عن انتماء أي متهم ولا حزبه السياسي.
 ورفض الدماطي الدفاع عن مبارك ورموزه قائلا : نظام مبارك كان كله من الفاسدين والحرامية وأنا كنت محامي الشهداء في قضية قتل المتظاهرين في ثورة يناير.

 

إقرأ ايضا