الشبكة العربية

الإثنين 28 سبتمبر 2020م - 11 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

أسرار الضابط الذي أعلن "نتنياهو" بسببه الحداد

نتنياهو
لم يأت من فراغ إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، الحداد على الضابط الإسرائيلي الذي قتل الأحد خلال اشتباك مع "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، شرقي خان يونس.
ووفق القناة العاشرة، فإن الضابط القتيل لم يذكر اسمه، وأشير إليه بالرمز "م"، يشغل منصبا مهما وحساسا في وحدة النخبة في الجيش الإسرائيلي.
ويعتقد أن الضابط القتيل الذي تسبب في قطع "نتنياهو" زيارته إلى باريس، والعودة إلى تل أبيب، قائد كبير في القوات الخاصة الإسرائيلية.
وحظي القتيل بنعي وإشادة لافتة من وزير الدفاع الإسرائيلي "أفيغدور ليبرمان"، قائلا: "لقد خسر شعب إسرائيل الليلة مقاتلا عظيما، وستبقى مساهمته في أمن الدولة سرية لعدة سنوات قادمة".
أما المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "رونين مانليس"، فقال، إن "الضابط القتيل يستحق التحية من الشعب الإسرائيلي بسبب الخدمات التي قدمها لإسرائيل، والتي لن يتم كشفها".
وفي حسابه على "تويتر"، كتب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"،: "أحني رأسي حدادا على سقوط المقدم م. الذي كان مقاتلا مجيدا، وسقط هذه الليلة في العملية التي قام بها جيش الدفاع الإسرائيلي في قطاع غزة. يوما ما سيتم الكشف عن بطولاته، المواطنون الإسرائيليون مدينون له بالعرفان الكبير".
 

إقرأ ايضا