الشبكة العربية

السبت 04 أبريل 2020م - 11 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

أزمة«الفيلم الإباحي» تصل البرلمان المصري

T1523947539b1fbf4ce73ecff4ad408ca9b7038b985image.jpg&w=700&h=394&q=90&

تصاعدت أزمة «الفيلم الإباحي» الذي صوره الدنماركي «Andreas Hvid»، مع صديقته أعلى قمة هرم خوفو، لتصل إلى البرلمان المصري.
وقال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار المصري، إن الفيلم الإباحي الذي جرى تصويره في منطقة الأهرامات " زعلنا في وزارة الاثار، وزعل كل المواطنين".
وأضاف خلال مشاركته في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب المصري: " أنا مش متخصص إني أقول إن الصورة الإباحية صح ولا غلط، دي شغلة النيابة العامة".
وأكد أنه طالب بخبراء لتوضيح مدى صحة الفيديو من عدمه، منوها أن النيابة العامة ستكشف كيف صعد هؤلاء لقمة الهرم ، وفِي النهاية النيابة العامة هتاخد أقصى عقاب ضد أي مقصر".
وأشار عناني إلي أن ما حدث "دي حاجة زعلتنا في وزارة الآثار، وزعلت كل المواطنين ، وبأكد إن تسلق الهرم ممنوع، والمقصر سيأخذ عقابه".
وكانت وزارة الآثار أصدرت بياناً للرد على انتشار مقطع فيديو إباحي صوره مصور أجنبي بصحبة صديقته أعلى الهرم الأكبر بعد تسلقهما له، وقالت«علي خلفية ما تم تداوله ونشره عن فيلم فيديو قصير يصور شخصين اجانب يتسلقان الهرم ليلا، ثم وضع صورة لهما مخلة للآداب العامة، فقد قرر د. خالد العناني وزير الاثار، للوقوف على الحقيقة واتخاذ الإجراءات اللازمة، احالة مذكرة عن الواقعة والفيلم فورا لمعالي النائب العام للتوجيه للتحقيق في الأمر».
فيما قرر المصور الدنماركي حذف الصور والفيديو ورقم هاتفه من على صفحته، فيما جعلت صديقته حسابها "برايفت"، خوفصا من الملاحقة القانونية.



 

إقرأ ايضا