الشبكة العربية

الثلاثاء 07 أبريل 2020م - 14 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

أردوغان يهاجم إسرائيل أمام الأمم المتحدة ونتياهو يرد عليه

أردوغان

شن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجوما حادا على الاحتلال الإسرائيلي وممارساته في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقال إنه "يتوجب على الأمم المتحدة أن تدعم الشعب الفلسطيني بما هو أكثر من الوعود".



وفي كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، قال أردوغان إن قوات الاحتلال قتلت قبل أسبوعين "امرأة فلسطينية بريئة بكل حقارة وهذا لم يحرك الضمائر"، مضيفا أنه "إذا لم تحرك مشاهد القتل الوحشية لامرأة فلسطينية بريئة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية ضميرنا فلم يعد معنى للكلام".


كما عرض أردوغان خلال كلمته صورة تحمل خريطة فلسطين التاريخية وتمدد الاحتلال فيها، وقال: "أتساءل اليوم أين هي حدود إسرائيل، ولماذا تزيد مساحتها وتتقلص مساحة فلسطين"، داعيا إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، متسائلا في الوقت ذاته: "هل تهدف صفقة القرن إلى القضاء نهائيا على دولة فلسطين؟".

 

رد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الثلاثاء، على هجوم الرئيس التركي وقال في مقطع فيديو نشره بموقع "تويتر": "من لا يكف عن ترويج الأكاذيب عن إسرائيل ويذبح الأكراد في بلاده، وينكر ارتكاب المجرزة المروعة بحق الشعب الأرمني، عليه ألا يعظ إسرائيل (..)، أردوغان كفى كذبا"، بحسب تعبيره.

 

 

إقرأ ايضا