الشبكة العربية

الخميس 17 أكتوبر 2019م - 18 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

أردوغان يهاتف الملك سلمان.. تعرف على السبب

أردوغان
في اتصال هاتفي هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هنأ أمس الأربعاء، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
ووفق الوكالة السعودية، فقد تلقى الملك سلمان، اتصالا هاتفيا من الرئيس أردوغان، هنأه خلاله بحلول عيد الفطر.
وأعرب العاهل السعودي عن شكره للرئيس التركي على التهنئة بهذه المناسبة، سائلا الله تعالى أن يعيدها على الأمتين الإسلامية والعربية بالخير والبركات.
يذكر أن العلاقات التركية — السعودية، تشهد حالة من التوتر، بعد حادثة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، وقطع العلاقات السعودية مع قطر التي تعتبر الحليف الأول لأنقرة.
ولم تختر تركيا أبدا مواجهة السعودية حول ما حدث في الخامس عشر من يونيو عام 2016، وحتى وسائل الإعلام الموالية للحكومة امتنعت بشكل ملحوظ عن التعريض بالمملكة مفضلة توجيه سهامها إلى شريك السعودية الأبرز، الإمارات العربية المتحدة، متهمة إياها بدفع ثلاثة مليارات دولار لدعم الانقلاب العسكري الفاشل، وكان ذلك تعبيرا واضحا عن عدم رغبة أنقرة في إشعال مواجهة مع قوة بالثقل الاقتصادي والرمزي الذي تتمتع به الرياض.
يذكر أن الديوان الملكي السعودي، أعلن الاثنين الماضي أن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
و جاء ذلك بعد أن أعلنت المحكمة العليا بالسعودية، ، ثبوت هلال شهر شوال، وعليه فقد كان الاثنين الماضي هو المتمم لشهر رمضان المبارك، والثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر.
 

إقرأ ايضا