الشبكة العربية

الخميس 05 ديسمبر 2019م - 08 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

أردوغان: لو أصر "بن سلمان" على مقابلتي بقمة العشرين لفعلت به هذا الأمر

بن سلمان و أردوغان
كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تفاصيلًا جديدة حول مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول.

وقال "أردوغان" في تصريحات جديدة حول القضية: "نكرر السؤال للسعودية عمن أصدر الأمر بقتل خاشقجي وعن مكان جثته وهوية المتعاون المحلي".

وأضاف: "ما زلنا ننتظر نتائج التفتيش في أماكن في مدينة يالوا ومن الممكن أن يتم تفتيش أماكن أخرى".

وتابع: "المسؤولون السعوديون على علم تام بطريقة قتل خاشقجي وما عاناه في تلك اللحظة" .. مضيفًا: "المدعي العام التركي قدم للسعوديين ما يملكه من معلومات ووثائق لكن لم يحصل منهم على أي شيء".

وأردف: "تكتم فريق الاغتيال عن معلومات بشأن الجريمة هدفه حماية هوية من أصدر الأوامر بقتل خاشقجي و سنواصل متابعة القضية وإذا لزم الأمر سنلجأ إلى الأمم المتحدة لتحريك القضاء الدولي بشأنها".

وأكد "أردوغان" حرصه على العلاقات السعودية - التركية ، قائلًا: "حرصنا وما نزال نحرص على عدم إقحام العلاقات الثنائية التركية #السعودية في جريمة اغتيال خاشقجي لكننا نسعى للكشف عن كل ملابسات وأبعاد جريمة اغتيال خاشقجي ومن ضمنها من أعطى الأوامر لتنفيذها".

ولم يفُت أردوغان التعليق على صورته المثيرة للجدل مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بقمة العشرين ، قائلًا: "لو كان قابلني بقمة العشرين لواجهته بكل الأدلة التي تخص قتل خاشقجي".

وكانت الكاميرات التقطت صورًا تُظهر تجاهل "أردوغان" لـ"بن سلمان" في قمة العشرين رغم مرور الرئيس التركي بجانب ولي العهد السعودي بإحدى القاعات المنعقدة بها القمة.
 
 

إقرأ ايضا