الشبكة العربية

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019م - 15 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

أخيرا.. مذيع الجزيرة يعترف : السيسي أذكى من الجميع

جمال ريان

نشر الإعلامي والمذيع بقناة الجزية جمال ريان تدوينة مثيرة عن الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي، مؤكدا فيها أنه " أذكى" من الجميع.
وكتب ريان على حسابه  في تويتر : " هذه التغريدة قد تغضب الكثيرين.. أكاد أجزم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي إنسان ذكي جدا جدا جدا.. والمصريون يعرفون أنه ذكي ضحك على الجميع".
وأضاف لو لم يكن السيسي ذكيا لما استطاع أن يتخطى كثيرا من الحواجز للوصول إلى الرئاسة،وأن يضحك على الإخوان والسعوديين والإماراتيين وبعض المصريين".
وأثارت تدوينة ريان ردود فعل واسعة على تويتر، حيث كتب أحد المعلقين قائلا : " أنت مخطيء في هذه ،إنه فقط مدعوم من جهات معينة ، أما تعيينه وزيرا للدفاع فقد كان سوء تقدير من الرئيس  مرسي، أعتقد أن وزير الدفاع "أيا كان" هو الرئيس دائما بعد الانقلاب ،كان المهم هو إنهاء جماعة الإخوان والأهم هو بقاء الجيش في الحكم ،ولا يهم شخص الرئيس العسكري".
وعلق آخر: " أمريكا من وضعت على كرسي الرئاسة حاله حال كل الملوك والرؤساء وليس ذكائه الخارق".
وغرد أحد النشطاء قائلا: " وهذا من فضل ربي نحمد الله أن أتانا برئيس يشتغل ويشتغل ويعمر ويضع مصر على الطريق الصحيح".
يذكر أن ريان كان قد دخل في سجالات ومعارك متشعبة مع منتقديه بسبب تصريحاته على حسابه الشخصي في تويتر، والتي كان من أبرزها، حينما أعلن توقفه عن الكتابة، فضلا عن توقف ظهوره على قناة الجزيرة.
وقال "ريان"  حينها في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "أيها المتابعون الكرام: سوف أكون في إجازة مرضيه،أغيب فيها عن تويتر والجزيرة مؤقتا ، متعكم الله جميعا بالصحة والعافية،الى اللقاء".
وأعاد تغريد صورة نشرها الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي لوالده ، وعلق عليها ساخرا : "هذا أبو عكال وشنب ماكدونلز .. منو؟" .. ليرد "ريان" قائلا: : "هذا الشيخ "رحمه الله" من ساحل فلسطين،في عيونه حضارات كنعان،وفوق عكاله تمر شعوب وسلاطين ،هذا لوحة من حطين ، هذا راية صلاح الدين، هذا ظل كرمة فوق قبر في جنين هذا رمز فلسطين ، فمن تكون انت؟".
لترد الإعلامية غادة عويس قائلة: "رحمه الله استاذنا وزميلنا جمال، ولا تأبه للحشرات النجسة في مواقع الهراء فأحيانا من الافضل ان تتعالى عن سحقها حتى لا تلوّث حذاءك بها".



 

إقرأ ايضا