الشبكة العربية

الأربعاء 20 نوفمبر 2019م - 23 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

أجواء مشحونة وتلويح بالحرب.. الكويت تجهز مراكز للإيواء بالمدارس

unnamed

قالت صحيفة كويتية، إنه تم تجهيز نحو 50 مقرًا داخل مدارس مختلفة مخصصة للإيواء في حالة الطوارئ.

ووفق ما نقلت صحيفة "الراي" عن مصدر تربوي لـ «الراي»، فإنه "تم تجهيز 49 مقر إيواء في المدارس، موزعة في المناطق التعليمية كافة، حيث تم تجهيزها بجميع الاحتياجات الضرورية من إنارة ومواد إغاثة ومستلزمات طبية، منذ أزمة الأمطار في نوفمبر الفائت".

وأضاف، أن "إدارات الشؤون الهندسية في المناطق التعليمية ستقوم بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني لمتابعة أعمال الصيانة، إن استوجب الأمر في بعض هذه المقار".

وأشار إلى أن "المقار المشار إليها موزعة على المناطق، بواقع 5 مقار في محافظة مبارك الكبير، و11 في الأحمدي، و6 في الجهراء، و10 في العاصمة، و11 في حولي، و6 في الفروانية، مؤكداً توزيع تلك المقار على مختلف المناطق السكنية لاستقبال المواطنين والمقيمين في حال حدوث أي طارئ".

وكانت الكويت شهدت حالة من الاستنفار الأمني غير المسبوق، بالتزامن مع حالة التوتر التي تشهدها منطقة الخليج العربي على خلفية التصعيد بين إيران والولايات المتحدة التي دفعت بتعزيزات عسكرية بسبب تهديد طهران بإغلاق مضيق هرمز الذي يمر فيه 40% من الإمدادات النفط العالمية عقب تشديد العقوبات الأمريكية عليها.

وأعرب نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، عن قلق بلاده من الوضع "الملتهب" في الخليج، مؤكدًا أن حكومة الكويت تستعد لأي تطورات قد يسفر عنها التصعيد بين واشنطن وطهران.

وقال في تصريح نشرته أمس الأول وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، إن "الوضع الإقليمي الملتهب يدعو إلى القلق واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر"، مشيرا إلى "أن تسارع وتيرة التصعيد تنبأ بتطورات سلبية قد يكون لها تداعيات خطيرة تهدد أمن واستقرار المنطقة".
 

إقرأ ايضا