الشبكة العربية

الأحد 18 أغسطس 2019م - 17 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

أبو مازن يعلن حل البرلمان.. وانتخابات تشريعية خلال 6 أشهر

أبو مازن يعلن حل البرلمان
أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اجتماع القيادة الفلسطينية في رام الله عن حل البرلمان الفلسطيني استجابة لقرار المحكمة الدستورية، والالتزام بالتوجيه لانتخابات برلمانية.
وأضاف عباس، أن المحكمة الدستورية أصدرت قراراً بحل المجلس التشريعي (البرلمان) والدعوة لإجراء انتخابات تشريعية خلال ستة أشهر، مشددا أننا سنلتزم بقرار المحكمة الدستورية.
وأكد في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية، مساء اليوم السبت، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله: "قلنا لأميركا لا، وسنبقى نقول لها ولغيرها لا"، مؤكداً أنه "إذا ذهبت القدس فلن يبقى شيء لنتكلم عنه، ولكننا لن نصمت ولن نقبل بذلك".
وتابع قائلا: "لن نبيع القدس وستبقى العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني، وسنستمر بتقديم طلب توفير الحماية الدولية لشعبنا في المحافل الدولية".
وشدد أبو مازن علي "أن شعبنا صامد ولن نسمح باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية، ولن ننتظر ما تزعم الولايات المتحدة تقديمه"، مؤكداً "أننا ما زلنا على موقفنا الرافض للحوار مع الإدارة الأميركية باعتبارها طرفا غير نزيه"، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية (وفا).
وأكد عباس أن السلطة الفلسطينية بدأت "تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي".
وفيما يتعلق بالمصالحة الفلسطينية، قال أبو مازن: "إن المبادرة التي قدمتها بشأن المصالحة لم تلق أي استجابة حتى اللحظة"، معرباً عن التقدير للجهد المصري من أجل إنهاء الانقسام.
 

إقرأ ايضا