الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

مذيع "الجزيرة" يفجر ضجة حول اتهامات "محمد علي" لـ "ساويرس"



أثار هجوم المقاول والفنان المصري محمد علي على رجل الأعمال نجيب ساويرس، جدلاً واسعًا على منصات شبكات التواصل الاجتماعي، في وقت لا زال فيه الأخير يلتزم الصمت إزاء الهجوم عليه.

وقال علي في مقطع فيديو في إطار اتهاماته للقوات المسلحة المصرية بالفساد: "نجيب ساويرس إيه اللي هامة.. التأمين الضرائب.. يحط أسمنت على الرملة الجميلة الألماظ.. يحط.. نجيب ساويرس بيشتغل اللي يعوزه الجيش، وهو مقلبهم، وهي مصالح كبار مع بعض.. أنا بديلكم حاجات حقيقية ساويرس مش هيقولها .. هشام طلعت مش هيقولها.. دول ناس بستفاد لحد ما بقوا إمبراطورات مخيفة".

وعلق الإعلامي جمال ريان، المذيب بفضائية "الجزيرة" قائلاً عبر حسابه على موقع "تويتر": "نجيب سويرس اتفضح ، مش حيرد ، عامل نفسه ميت @NaguibSawiris  #مصر #الخليج #المغرب_العربي".

وكان ساويرس رد في وقت سابق على اتهامات طالته من علي خلال الفترة الأخيرة.

وحاول "ساويرس" الخروج من مأزق الحديث عن "محمد علي" بشكل غير مباشر بعدما تلقى العديد من الأسئلة التي تخص رأيه في الأمر.

وتلقى "ساويرس" سؤال كالتالي: "ايه رأيك في محمد علي يا نجيب بيه؟" .. ليرد ساخرًا: "محمد على هو صانع النهضة المصرية و بنى القناطر الخيرية و ازدهرت الزراعة و الصناعة فى عصره".

وبطبيعة الحال لم يكن السؤال الموجه لساويرس عن محمد علي باشا ، الوالي التاريخي الذي توفي قبل حوالي قرن ونصف القرن ، وإنما السؤال عن المقاول المثير للجدل حاليا "محمد علي" والذي ينشر فيديوهات مروعة عن حجم الفساد في مؤسسة الرئاسة والمؤسسة العسكرية في مصر .

ويأتي رد "ساويرس" الهروبي بعد ساعات قليلة من فيديو نشره "علي" وجه فيه انتقادات لـ"ساويرس" بسبب مشاركة شركته في البناء على بعض الرمال النادرة في منطقة العلمين بمصر.



 

إقرأ ايضا