الشبكة العربية

الجمعة 24 مايو 2019م - 19 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

هيئة تحرير الشام تعتقل ناشطا سوريا انتقد "الجولاني" على فيسبوك

هيئة تحرير الشام
قالت "رابطة الصحافيين السوريين"، وهي هيئة مستقلة معنية بشؤون حرية التعبير في البلاد أن"هيئة تحرير الشام"، اعتقلت يوم أمس الأحد، الناشط الإعلامي محمود سماق من مدينة بنش بريف إدلب، بسبب منشورات له في "فايسبوك"، انتقد فيها زعيم الهيئة أبو محمد الجولاني.
وقالت الرابطة أن مجموعة أمنية تابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، اعتقلت سماق من مكان إقامته في بنش، بعد انتقاده للهيئة في منشورات في "فايسبوك".
ويعمل سماق بشكل مستقل، إضافة إلى عمله في المكتب الإعلامي لفصيل "أحرار الشام"، وعمل سابقاً مع شبكة "نداء سوريا"، وهو من مواليد العام 1992 في مدينة بنش.
وتضامن سوريون وناشطون مع سماق عبر مواقع التواصل، مطالبين بالإفراج عنه، فيما وجهت انتقادات لـ"هيئة تحرير الشام" التي "مازالت منشغلة بمراقبة حسابات وصفحات المدنيين والناشطين، واعتقالهم بمجرد قيامهم بانتقادها"، وذلك "رغم تعرض ريفَي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي لحملة قصف عنيفة من قِبَل روسيا والميليشيات المرتبطة إلى جانب محاولتها بشكل مستمر قضم المناطق والسيطرة عليها".
يذكر أن المركز السوري للحريات الصحافية في الرابطة، وثق في تقريره الدوري لشهر أبريل الماضي، 5 انتهاكات ضد الإعلام في سوريا، كانت "تحرير الشام" مسئولة عن ارتكاب 3 منها
 

إقرأ ايضا