الشبكة العربية

الأحد 25 أكتوبر 2020م - 08 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

هذه الملابس محظورة على الإماراتيين بـ"هونج كونج"

640 (1)
حثت القنصلية العامة للإمارات في هونج كونج، رعاياها هناك على أخذ الحيطة والحذر، وعدم ارتداء ملابس بيضاء وسوداء.

وحذرت القنصلية عبر موقعها على "تويتر" بيانًا، المواطنين الإماراتيين من التواجد بقرب المباني الحكومية، خاصة في فترات عطلة الأسبوع، ومتابعة الأخبار وتعليمات السلطات المحلية، وذلك لما تشهده المدينة حاليًا من مظاهرات.

وشهدت هونج كونج احتجاجات منذ أن شن العشرات من الرجال الملثمين، يرتدون ملابس بيضاء ويشتبه بأنهم ينتمون إلى بعض العصابات يوم الأحد الماضي، هجمات على تجمعات المحتجين المؤيدين للديمقراطية، وعلى بعض المارة في منطقة يوين لونج في هونج كونج.

كما تظاهر المئات يوم الجمعة، ارتدى معظمهم ملابس سوداء، في صالة الوصول بالمطار في هونج كونج، ورددوا شعار "هونج كونج حرة!".

وتمثل الاحتجاجات التي تشهدها هونج كونج أكبر تحد مباشر لسلطة الرئيس الصيني شي جين بينج، وتصاعدت حدتها يوم الجمعة باحتشاد آلاف النشطاء في صالات الوصول بمطار هونج كونج الدولي.

وكانت الاحتجاجات تطالب في البداية بإلغاء مشروع قانون يسمح بتسليم أشخاص إلى الصين لمحاكمتهم، لكنها تطالب الآن أيضًا بإجراء تحقيقات مستقلة في استخدام الشرطة للقوة وباستقالة الرئيسة التنفيذية كاري لام وبإصلاح ديمقراطي شامل، وهو ما ترفضه قيادة الحزب الشيوعي في بكين تماما.
 

إقرأ ايضا