الشبكة العربية

السبت 25 مايو 2019م - 20 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

ننشر تفاصيل آخر تطورات حادث قطار "محطة مصر"

53178317_2149747018441117_1121943404444385280_n

قال هشام عرفات، وزير النقل المصري، إنه سيتم تشكيل لجنة فنية من النيابة العامة وهيئة السكك الحديدية للوقوف على أسباب حادث انفجار خزان الوقود في أحد القطارات بمحطة القطارات الرئيسية بالقاهرة اليوم.

وأضاف الوزير في تصريحات إلى موقع " بوابة الأهرام"، أن اللجنة هي من ستقف على الأسباب الذي أسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وستتولى اللجنة برئاسة المهندس سامي عفيفي، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفني، إعداد تقرير فني عن انفجار خزان السولار نتيجة اصطدام جرار القطار بنهاية رصيف ٦.

كما وجه الوزير بتشكيل لجنة من أساتذة الهندسة بجامعة القاهرة لإعداد تقارير عن المبني الملاصق لرصيف ٦ والذي حدثت به تلفيات نتيجة الحريق.
وكان وزير النقل قام فور وقوع الحادث، بمعاينة مكان سقوط الجرار ومراجعة برج إشارات شمال القاهرة.

كان حريق قد نشب، صباح اليوم الأربعاء، داخل محطة مصر، بعد اصطدام قطار في رصيف 6 أثناء دخوله المحطة، وتسبب في اشتعال نيران هائلة داخل المحطة، وخلف وراءه ضحايا ومصابين.

ووفق إحصاءات نشرتها وسائل إعلام مصرية، فإن الحادث أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 20 قتيلاً وأكثر من 75 مصابًا.

وقال محمد عز، المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، إن جميع خطوط السكك الحديدية تعمل بانتظام.

وأضاف، في بيان، أن الحركة منتظمة بمحطة مصر للسكك الحديدية فيما عدا رصيف ٦ الذي وقع عليه اصطدام جرار رقم ٢٣٠٢، وأن مواعيد جميع القطارات كما هي فيما عدا قطار رقم ٩١١ والذي تم استبداله بقطار ٨٩.

إلى ذلك، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بزيارة المصابين في الحادث بمحطة مصر في مستشفى الهلال القريب من المحطة، ويوجه بتوفير أقصى الرعاية لهم.

ووجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بنقل المصابين من مستشفى الهلال إلى معهد ناصر لاستكمال تلقى العلاج اللازم.
 

إقرأ ايضا