الشبكة العربية

السبت 24 أغسطس 2019م - 23 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

نجل "حسين سالم" يكشف سر دفنه في إسبانيا.. وهذه وصيته

5d5298fcd43750dc6c8b45a4

قال خالد حسين سالم، نجل رجل الأعمال المصري الراحل حسين سالم، إن والده دفن أمس بجوار حفيده الذي توفي قبل ثلاث سنوات.

وتوفي سالم يوم الاثنين الماضي في إسبانيا حيث يقيم منذ مغادرته مصر عقب ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأضاف نجل سالم في تصريح إلى صحيفة "الوطن" المصرية، أن رغبة والده قبل عدة سنوات كانت أن يدفن في مصر، "لكن بعد وفاة حفيده ودفنه في إسبانيا طلب أن يدفن إلى جواره في نفس المقبرة، ولذلك تم الدفن في إسبانيا ولم ينقل الجثمان إلى القاهرة".

وتوفي حفيد سالم من ابنه خالد عام 2016 عن عمر 15 عامًا ودفن في إسبانيا.

وأشار إلى أنه سيتم إقامة عزاء في مصر يوم الأحد القادم في مسجد الشرطة بمدينة أكتوبر، لأن "عددًا كبيرًا من أصدقاء العائلة يريدون تقديم العزاء، ولذلك سيكون العزاء في القاهرة بمسجد الشرطة بالشيخ زايد يوم الأحد".

وحول ما إذا كان والده قد ترك وصية أم لا، قال نجل سالم: "وصية والدي تتعلق بأمور شخصية وعائلية ولا يوجد فيها ما يتعلق بالشأن العام وأنه لا يريد التحدث عنها إعلاميا".

وتخلى سالم- الذي كان مقربًا من الرئيس الأسبق حسني مبارك- مع أفراد عائلته عن 75 في المائة من ثروتهم في اتفاق تم التوصل إليه في أغسطس 2016 ويتيح لهم العودة إلى مصر دون ملاحقة قضائية.


واستردت إدارة الكسب غير المشروع المصرية 5.3 مليار جنيه (حوالي 321 مليون دولار) بموجب اتفاق تصالح مع سالم وأفراد أسرته.

وسالم مساهم رئيسي في شركة غاز شرق المتوسط المصرية التي تبيع الغاز لإسرائيل ودول أخرى بأسعار تفضيلية مما يحرم مصر من إيرادات ومكاسب، وفق جماعات معارضة.
وألقي القبض على رجل الأعمال الذي يحمل أيضًا الجنسية الإسبانية بموجب مذكرة دولية عام 2011 في إسبانيا التي فر إليها بعد الانتفاضة الشعبية التي أنهت حكم مبارك.
 

إقرأ ايضا