الشبكة العربية

الخميس 24 يناير 2019م - 18 جمادى الأولى 1440 هـ
الشبكة العربية

موريتانيا : مطالب باحتلال البرلمان لمنع تعديل الدستور لصالح "الديكتاتور"

محمد ولد عبد العزيز   موريتانيا
دعا المعارض ورجل الأعمال محمد ولد بو عماتو "الأحزاب السياسية والنقابات ومنظمات المجتمع المدني إلى المشاركة في مقاومة الشعب ضد محاولة الديكتاتور اليائسة للبقاء في السلطة"، وذلك تعليقا على تقديم برلمانيين موالين مقترحا بتعديل مواد الدستور المتعلقة بتحديد المأموريات.
ودعا ولد بو عماتو جميع الشباب وجميع المواطنين الملتزمين بالحرية والتناوب الديمقراطي لمقاومة ما وصفه بـ"الانقلاب الجديد ضد الدستور من خلال احتلال البرلمان من أجل الدفاع عن المكاسب الديمقراطية التي حققها شعبنا من خلال النضال الصعب، وكذا الجهود الباسلة والتضحيات التي قدمتها أجيال من الموريتانيين منذ استقلال بلدنا".
كما ناشد ولد بو عماتو من منفاه "جميع الشباب الذين يشعرون بالاشمئزاز، والثائرين على الظلم والتعسف، وكذا جميع المواطنين الموريتانيين المخلصين لخلق حركة واسعة لتخليص بلادنا من شبكة المافيا السياسية في بلادنا التي نهبت ممتلكات الدولة وموارد البلاد". حسب نص البيان.
وقال ولد بو عماتو في البيان الذي تلقت جريدة الأخبار الموريتانية نسخة منه، إن من وصفه بالدكتاتور "استخدم هذه المرة ما يعرف بالمبادرة البرلمانية"، متهما قادتها بأنهم "حفنة شاركت في جميع الجرائم الاقتصادية للنظام".
وناشد ولد بو عماتو جميع النواب المعنيين بالديمقراطية، وبمبدأ الفصل بين السلطات،  بالعمل على "سد الطريق أمام الانقلاب الذي يحاول الدكتاتور حبكه، مرة أخرى ضد الدستور"، واصفا الأمر بأنه "مواجهة الوضع بالغ الخطورة"، كما يشكل "مخاطر هائلة على وحدة واستقرار البلد".
 

إقرأ ايضا