الشبكة العربية

الجمعة 10 يوليه 2020م - 19 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

ملحد مصري يطلب 100 ألف دولار للحصول على جنسية دولة أخرى

6656923F-8480-4B45-BB28-E0DB93AD3C51_cx0_cy2_cw0_w1023_r1_s

أنشأ مدون مصري صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أطلق عليها اسم: "ساعدوني على الهروب من مصر"، لمساعدته على الحصول على جنسية أخرى حتى يتمكن من الفرار من حظر الخروج الذي يفرضه عليه جهاز الأمن المصري.

ونشر المدون الملحد شريف جابر، مقطع مصور بعنوان "مناشدة" وتلقى تعهدات بأكثر من 12000 دولار أمس 30 يناير أي بعد يوم واحد من نشر الفيديو، وقال "إنه تخلى عن الأمل في الحياة في مصر".

وأعلن جابر في الفيديو الذي تم عرضه إنه بحاجة إلى 100 ألف دولار للحصول على الجنسية من دولة مثل جمهورية دومينيكان والواقعة في الكاريبي.

وأشار إلى أنه "وعلى الرغم من عدم وجود سجل جنائي له، فقد منعه ضباط من جهاز الأمن الوطني المصري من مغادرة البلاد رغم محاولاته العديدة وصادروا جواز سفره دون إبداء الأسباب خلال محاولته الأخيرة في أكتوبر الماضي".

وكتب جابر قائلاً: "طلب البعض مني محاولة رفع اسمي من قائمة الممنوعين من السفر، ولكن ذلك كان مستحيلاً بالنسبة إلي لأنه لم يدرج على اللائحة بشكل قانوني"، مشيرًا إلى أن الأمن الوطني هو الذي وضع اسمه وليس المحكمة.

وأضاف جابر، الذي يتحدث عن الإلحاد والعلم في مقاطعه المصورة على "يوتيوب" إنه يلوم نفسه على كل لحظة قضاها في مصر، وقال: "اخترت عدم مغادرة بلدي على حريتي وشعوري بالأمان".

وتم اعتقال المدون مرارًا بتهمة التجديف والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى الوقوف أمام القضاء بموجب قوانين "ازدراء الأديان" في مصر.
 

إقرأ ايضا