الشبكة العربية

الإثنين 20 مايو 2019م - 15 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

مقتل عائلة يمنية بالكامل وإصابة عشرات الأطفال والنساء في غارة سعودية على صنعاء

35997724_303

 قتل ستة أشخاص وأصيب العشرات، بينهم أطفال ونساء، جراء سلسلة غارات شنها "تحالف دعم الشرعية في اليمن" بقيادة السعودية على العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة "أنصار الله" الحوثية.

وتزامن ذلك مع إعلان "تحالف دعم الشرعية في اليمن" في وقت سابق عن إطلاق عملية نوعية لاستهداف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين، قال إنها تهدف إلى "تحييد قدرات ميليشيات الحوثي على تنفيذ الأعمال العدائية".

وقال موقع قناة "المسيرة نت" التابعة للحوثيين اليو: "شن طيران العدوان السعودي الأمريكي صباح اليوم الخميس، سلسلة غارات على العاصمة صنعاء والمحافظة ما أدى الى سقوط شهداء وجرحى".

وأشار إلى "سقوط ستة شهداء وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء إثر غارة للعدوان استهدفت حي سكني في تقاطع شارعي الرباط والرقاص".

ولفت إلى أن فرق الإنقاذ تواصل انتشال الضحايا من تحت الركام وهناك مفقودون.

وشن طيران التحالف ثلاث غارات على عطان، و ثلاث غارات على نقم خلف فندق الموفنبيك وغارتين خلف السفارة القطرية بحي نقم، فيما شن غارتين على منطقة النهدين واستهدف بغارة حديقة 21 سبتمبر بمديرية الثورةـ وفق المصدر ذاته.

ويأتي ذلك في إطار رد الفعل على تعرّض محطتي ضخ لخط أنابيب رئيسي في السعودية إلى هجوم بطائرات دون طيار الثلاثاء، ما أدى إلى إيقاف ضخ النفط فيه، مع إعلان الحوثيين في اليمن أنّهم استهدفوا "“منشآت حيوية سعودية" بسبع طائرات دون طيار.

ويشهد اليمن، حربًا منذ 2014 بين المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، والقوات الموالية للرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، تصاعدت في مارس 2015 مع تدخل السعودية على رأس التحالف العسكري دعمًا للقوات الحكومية.

وتسبب النزاع بأسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة، التي قالت إن أكثر من 24 مليون شخص ما زالوا يحتاجون الى مساعدة إنسانية، أي أكثر من 80 في المائة من السكان.

وأوقعت الحرب حوالى عشرة آلاف قتيل وأكثر من 56 ألف جريح منذ بدء عمليات التحالف، بحسب منظمة الصحة العالمية. ويعتبر مسؤولون في المجال الإنساني أن الحصيلة الفعلية أعلى بكثير.
 

إقرأ ايضا