الشبكة العربية

الإثنين 03 أغسطس 2020م - 13 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

مع إعلان أكثر من دولة عن إصابات مصدرها مصر

معارض مصري : هل النظام عاجز عن السيطرة على "كورونا"؟

158298355110765800

أثار إعلان أكثر من دولة عن إصابات بين مواطنيها بفيروس كورونا المستجد لدى عودتهم من مصر، شكوكًا متزايدة حول "تكتم" السلطات المصرية على وجود إصابات بالفيروس المميت في البلاد.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت 3 إصابات جديدة بين مواطنيها بفيروس كورونا، جميعها لأشخاص سافروا في مجموعة واحدة إلى مصر.

وجاء ذلك بالتزامن مع إعلان فرنسا أمس عن إصابة 13 فرنسيًا بالفيروس بعد عودتهم من مصر.

وعلق أسامة رشدي، المستشار السياسي لــ "الجماعة الإسلامية" في مصر، عبر حسابه على موقع "تويتر"، بالقول: "مرة أخرى فرنسا تؤكد إصابة مجموعة من 13 شخص عائدين من مصر وأمريكا تؤكد إصابة 3 كانوا في رحلة واحدة لمصر".

وتساءل: "هل هذه البلاد بتفتري ويتكذب علينا أم أن النظام في القاهرة عاجز عن السيطرة؟ كما قلنا بعيدًا عن تسييس الجائحة ألا يحق لنا ان نتساءل عن أحوال الناس التي لم تجد من يهتم بها".


كانت مصر أعلنت الخميس، أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن عائد من الخارج، هي الثالثة في البلاد.

وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، المتحدث باسم الوزارة، إن الحالة المكتشفة لمواطن مصري يبلغ من العمر 44 عامًا عائد من دولة صربيا مرورًا بفرنسا "ترانزيت" لمدة 12 ساعة.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان منظمة الصحة العالمية أن هناك حالتي إصابة فقط بفيروس كورونا في مصر، مُوضحة أنهما لشخصين غير مصريين.

وأكدت المنظمة عبر حسابها على موقع "تويتر" أن الأجهزة المعنية في مصر تعاملت معهما "بمهنية وأيضًا تم كشف جميع المخالطين لهم وطبقت عليهم الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة وفق معايير المنظمة".


 

إقرأ ايضا