الشبكة العربية

الإثنين 20 مايو 2019م - 15 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

مسؤول أردني يكشف دور "بن سلمان" و الإمارات في أحداث السودان

بن سلمان
غرد مسؤول أردني عدد من التغريدات المثيرة للجدل بشأن الأحداث في السودان ، مؤكدًا وجود تدخلات من عدم دول خليجية لترتيب الوضع هناك.

وقال البرلماني الأردني طارق خوري: "«الانقلاب» في السودان تمّ تنسيقه بالتعاون بين محمد بن سلمان والبشير و وزير دفاعه عوض بن عوف الذي زار الرياض قبل أيام وشارك في اجتماع دول الناتو العربي، وجاء التنسيق خوفا من نجاح الثورة الشعبية في السودان في إحداث تغيير جذري في البلاد وفِي دور السودان في العديد من القضايا".

وأضاف: "التغيير يهدف إلى : - تنفيذ خطوة استباقية لاحتمال تطوّر المعارضة الحقيقية للبشير ونجاحها في إحداث تغيير جذري في البلاد يشمل دور السودان في اليمن . .. و - إنهاء الدور التركي والقطري في السودان من خلال فرض سيطرة رجل السعودية بن عوف".

وأشار إلى أن التغيير في السودان يهدف إلى: "تسهيل تقديم مساعدات مالية سعودية إماراتية للسودان، من خلال إخراج البشير الخاضع للعقوبات من المشهد، وذلك بهدف تهدئة الشارع قدر الإمكان لإفساح المجال أمام توسيع مشاركة السودان العسكرية في اليمن".

وطالب "خوري" المتظاهرين في السودان بعدم ترك الشارع ، مؤكدًا أن حدوث هذا الأمر سيكرس حكم العسكر مما يؤدي لتنفيذ برنامج "أمريكا" لتفتيت الأمة حسب رأيه.

وكان عوض بن عوف أعلن تنحيه عن رئاسة المجلس العسكري وكلف عبد الفتاح عبد الرحمن بالقيام بتلك المهمة بدلا منه.
 

إقرأ ايضا