الشبكة العربية

الأربعاء 28 أكتوبر 2020م - 11 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

لأول مرة في مصر.. منع بث صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت في المساجد

صلاة التراويح

قررت وزارة الأوقاف المصرية، تنفيذ قرار اتخذته منذ عامين ولكنه لم يفعل بمنع بث صلاة التراويح عبر مكبرات الصوت في المساجد خلال شهر رمضان، ومنع التواجد في المساجد إلا في أوقات الصلاة الرسمية، مع فرض إجراءات جديدة عقابية بحق المخالفين في هذا العام .

 

وقال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بالوزارة، إنه جرى التنبيه على مديري المديريات بمنع استخدام مكبرات الصوت في غير الأذان والإقامة، في شهر رمضان المقبل.

وأضاف طايع، أنه لن يتم بث صلاة التراويح في رمضان، عبر مكبرات الصوت؛ لعدم حدوث أي تشويش بين المساجد وبعضها، وتوفير راحة كاملة للمرضى وكبار السن، مشددًا على أنه سيتم إحالة أي إمام يخالف تعليمات الوزارة للتحقيق مباشرة.

وأشار رئيس القطاع الديني إلى أنه سيتم تسيير دوريات متنقلة على المساجد لمتابعة العمل بها أولًا بأول، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على مديري المديريات بمنع الإجازات طوال شهر رمضان المبارك.

ولفت طايع إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، خلال شهر رمضان المبارك؛ إذ يتم عقد 12 ألف ملتقى فكري بألف مسجد لأئمة الوزارة ووعاظ الأزهر الشريف، بواقع ثلاثة لقاءات أسبوعيًا.

ونوه إلى أنه تم التشديد على الأئمة بضرورة التواجد داخل المساجد، ومنع نوم المصلين داخلها، لأنها مخصصة للصلاة ودروس العلم.

 

إقرأ ايضا