الشبكة العربية

الجمعة 13 ديسمبر 2019م - 16 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

كشلاكجي: هذا دليل تورط ولي العهد السعودي في قتل خاشقجي

محمد بن سلمان
انتقد رئيس جمعية الإعلاميين العرب والأتراك، المدير العام لقناة تي آر تي العربية، توران كشلاكجي، بيان النيابة العامة السعودية الصادر أمس الخميس بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، معتبرا ما جاءت به السلطات السعودية في البيان "جزءا من الحقيقة"، بينما يريد العالم بأسره "الحقيقة الكاملة" في تلك القضية، التي تمس قيادات عليا في المملكة، على حد قوله.

كشلاكجي قال عقب أداء صلاة الغائب على جمال خاشقجي في مسجد الفاتح بمدينة اسطنبول اليوم الجمعة، إن "العالم لا يقبل" بالحقيقة المنقوصة التي تحدث عنها بيان النيابة السعودية، وأضاف: "مر الآن 50 يوما على الجريمة، وما زال السلوك السعودي كما هو. إنهم يعرضون جزءا من الحقيقة. لقد أنكروا وقوع الجريمة في أول الأمر، ثم اعترفوا بها، ثم أكدوا تقطيع الجثة، التي نتساءل أين هي؟".

وشدد كشلاكجي على أن الهدف الأساسي لكل الإعلاميين هو تحقيق العدالة لا غير، "ولن يتحقق ذلك إلا بتسليم المتورطين بداية من صاحب أمر التنفيذ، وانتهاء بمرتكبي الجريمة".

وعن مسؤولية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن تلك القضية، قال كشلاكجي في تصريحات لصحيفة يني شفق التركية، إنه "باتباع المنطق لا يمكن أن يشارك جميع المسؤولين المحيطين به والمقربين منه في الجريمة، بينما لا يعلم هو أي شيء عنها..هذا غير منطقي، إنه ولي العهد وبالتأكيد هو على علم بكل التفاصيل".
 
 

إقرأ ايضا