الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

قرار عاجل من النائب العام السوداني بشأن فض الاعتصام بالقوة

1041440722

أعلن مصدر في المكتب الإعلامي للنائب العام السوداني، اليوم الخميس، أن لجنة التحقيقات التي شكلها النائب العام السوداني للتحقيق في الأحداث التي وقعت أمام مقر القيادة العامة يوم الـ 29 من شهر رمضان قد بدأت أعمالها.

 

وقال مصدر : "لجنة التحقيقات التي شكلها النائب العام السوداني للتحقيق في الأحداث التي وقعت أمام القيادة العامة بدأت أعمالها وتستجوب بعض شهود العيان، وستواصل تحقيقاتها للانتهاء من مهمتها في زمن قصير".    

 

في نفس السياق أعلنت لجنة التفاوض عن المعارضة السودانية إنها ترفض الاجتماع مع رئيس الوزراء الإثيوب أبي أحمد في القصر الرئاسي، والذي يتوقع أن يصل الخرطوم للتوسط بين المجلس العسكري والمعارضة.

وقال عضو لجنة التفاوض من جانب قوى إعلان الحرية والتغيير المعارضة، الطيب العباس،: "تلقينا دعوة للاجتماع برئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد غدا الجمعة في القصر الرئاسي لكننا رفضنا تماما. لن ندخل القصر ثانية إلا بعد تسليم السلطة للمدنيين وسيتم تحديد مكان آخر للقاء".

وأضاف: "لن نتفاوض ثانية مع المجلس العسكري وسنستمر في خطوات إسقاطه ونعمل للسقوط الثالث بعد إسقاط البشير ورئيس المجلس العسكري السابق عوض بن عوف".

ورحب العباس بقرار الاتحاد الإفريقي تعليق عضوية السودان فيه، وبحث فرض عقوبات على مرتكبي العنف ضد المحتجين في البلاد، ورأى أن القرار جاء متماشيا مع قرارات مجلس السلم والأمن الإفريقي والمواثيق الدولية وقرارات دول الترويكا ذات الصلة.

 

إقرأ ايضا