الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

فيديو صادم يكشف كيف أذيبت جثة خاشقجي في بيت القنصل السعودي

جمال خاشقجي
على وقع الادلة الجديدة المكتشفة في منزل القنصل السعودي باسطنبول، وعثور السلطات التركية على بقايا وآثار لحمض الهيدروفلوريك، الذي أكدت السلطات التركية أنه دليل يكشف اسباب اختفاء جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، نشرت قناة الجزيرة مباشر عبر صفحتها بموقع تويتر اليوم الخميس، فيديو يوضح تأثير مثل هذه الأحماض، ومدى قوتها في إذابة كثير من المواد الصلبة، ومن بينها العظام.

ويظهر الفيديو المنقول من قناة (acidtube- chemical reactions) على يوتيوب، تجربة عملية يجريها أحد الباحثين على قطعة من عظام تبدو غير بشرية، إذ أنه فور وضع العظام داخل الحوض الممتلئ بحمض الهيدروكلوريك، بدأت في الذوبان تدريجيا، وبمرور الوقت تتلاشى كتلة العظام تماما داخل الحمض، وبالتالي يمكن لاحقا التخلص منها بسهولة.

ونقلت "الجزيرة" اليوم الخميس، تصريحات على لسان مسؤول بمكتب المدعي العام التركي –لم يكشف عن اسمه- أكد فيها العثور على آثار لحمض الهيدروفلوريك، ومواد كيميائية خاصة في بيت القنصل السعوي محمد العتيبي.

وقتل جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي، فيما واصلت السلطات التركية البحث عن الجثة التي قالت السلطات السعودية عنها في وقت سابق إن الجناة سلموها لمتعهد محلي للتخلص منها، قبل أن يتم تأكيد الأدلة الجديدة اليوم.

 

إقرأ ايضا