الشبكة العربية

الإثنين 19 أغسطس 2019م - 18 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

فيديو| "أبوشنب" يعطل حركة القطارات في مصر.. وحالة غضب بين المسافرين

تسبب إعلان توعوي عن أهمية تحديد النسل في مصر في تعطل حركة القطارات داخل محطة قطارات سكة حديد مصر لبضع ساعات بسبب تصويره، ما أثار حالة من السخط والغضب بين الركاب المسافرين.

الإعلان الذي يجسد فيه الممثل أكرم حسني شخصية "أبوشنب" الأب لأسرة كبيرة، تم تصويره من الساعة 5 عصرًا حتى 11 مساءً، ما أدى إلى تعطل حركة القطارات خلال هذه الفترة.

ونشر حسني، الإعلان الجديد لشخصية "أبو نشب" في حملة "2 كفاية"، والذي جرى تصويره بمحطة سكك حديد مصر، للتوعية بأهمية تحديد النسل.

واستنكر أحد المتابعين للصفحة الترويجية تعطيل مصالح المواطنين ساعات طويلة من أجل تصوير الإعلان.

وتوجه إلى حسني قائلاً : "رسالة صغيرة بس حضرتك ممكن تكون بتنام بعد الفجر وساعات مبتنمش خالص كان الله في عونك بس حضرتك احنا بنيجي من محافظاتنا عشان نشوف اكل عيشنا زي حضرتك بالظبط فا حضرتك مش معنا انك بتعمل اعلان تنظيم أسرة يبقي تعطل مصالح غيرك يعني حضرتك ممكن كنت تصور مثلا من الساعة ١١ مساء بدلاااا من ٥ المغرب وتفضل لحد ١١ ١٢ باليل وكل دا عشان إعلان بيتعرض دقيقة كل مواعيد القطارات في اليوم دا تتعطل وناس تتاخر علي مشوارهم بسبب الإعلان دا فا رأي حضرتك ان دا يكون هدف إيجابي الذي يتبعوا اذي للغير هو اي نعم حضرتك او اي حد هيشوف الكومنت هقولك يوم بس صدقني اليوم دا بيفرق زي ما الثواني بتفرق في مجالكم ارجو توضيح وجهة نظري لو حضرتك شوف الكومنت للسادة المسؤلين احنا خلاص بنحاول نستغل فرق الوقت عشان نقدر نقاوم المعيشة".

وأعرب حسني عن اعتذاره بسبب الضرر الذي لحق بالمواطنين جراء ذلك، وعلق قائلاً: "إحنا بنعتذر عن أي تأخير حصل في مواعيد القطارات، ومن أول يوم تصوير كنا حريصين جدا إنه ميحصلش اي تأثير سواء تأخير او ضرر لأي حد، وبنأكد لحضرتك إن الموضوع مش هيحصل و مش هيتكرر تاني".

والإعلان "أبو شنب.. 2 كفاية" يجسد شخصية ريفية تناقش القضية بشكل كوميدي، حيث يبدأ الإعلان من محطة مصر، ويجمع "حسني" عائلته ذات العدد الكبير، ويطالبهم بالركوب في القطار المخصص لهم بشكل منظم، وتنقل "أبو شنب" من عربة لأخرى للاطمئنان عليهم.

قدم "حسني"، على أحد أرصفة السكة الحديد، أغنية بشكل كوميدي يشرح فيها "هـم" الإنجاب وأنه يمثل عبئا كبيرا عليه من مصروفات يومية للدراسة في المدارس والجامعات أو الزواج.

يذكر أن "2 كفاية" هي حملة تتبناها وزارة التضامن الاجتماعي، تستهدف الحد من زيادة السكان في مصر التي تعتبرها الحكومة من أخطر المشكلات التي تواجها البلاد حاليًا.

 

 

 

إقرأ ايضا