الشبكة العربية

الإثنين 26 أكتوبر 2020م - 09 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

عاجل .. اعتقال 6 مواطنين سعوديين في أمريكا بتهمة الإرهاب

العملية

في نبأ عاجل كشفت مصادر إعلامية أمريكية عن قيام السلطات الأمنية باعتقال ستة مواطنين سعوديين في موقع العملية الإرهابية التي وقعت أمس وأدت إلى مقتل ثلاثة وإصابة آخرين .
وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن قوات الأمن قامت باعتقال ستة سعوديين في فلوريدا ، من بينهم ثلاثة كانوا يقومون بتصوير العملية الإرهابية التي قام بها عسكري سعودي أمس .
وكان حاكم ولاية فلوريدا قد كشف أمس عن أن مرتكب العملية الإرهابية في القاعدة البحرية الجوية بالولاية ، هو عسكري سعودي في القوات الجوية السعودية ، وأرسلته بلاده للتدريب في أمريكا ، وكان قد قتل عقب إطلاقه النار العشوائي وقتله ثلاثة وإصابة آخرين .
من جهته تبرأ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز من "الشهراني" مرتكب المذبحة ، وقال أنه لا يمثل الشعب السعودي ، ووصف ما قام به بأنه عمل همجي ، وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على صفحته الرسمية في "تويتر" أن الملك سلمان أرسل إليه اعتذارا باسم الشعب السعودي عن العمل الهمجي الذي قام به المبتعث ، وتعهد بتسخير إمكانيات المملكة في مساعدة التحقيقات الأمريكية في الحادث .
ويأتي هذا الحادث ليزيد الضغوط التي تتعرض لها المملكة في الولايات المتحدة ، وهناك دعاوى قضائية تتهم السعودية بالتورط في عمليات الإرهاب التي ضربت أمريكا وبرجي التجارة العالمي في نيويورك .
 

إقرأ ايضا