الشبكة العربية

الجمعة 03 يوليه 2020م - 12 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

"عائدة من الموت".. لن تصدق أن هذه السيدة نجت من قطار الموت.. كيف ذلك؟

كان المشهد مروعًا بشكل لا يمكن تخيله، جثث تطايرت هنا وهناك، ومن بقي على قيد الحياة يحاول النجاة بنفسه، بعد أن اشتعلت فيه النار، وبين هؤلاء كانت هناك سيدة خطفت أنظار المتابعين لمقطع الفيديو الذي تم نشره للحظة انفجار "جرار القطار".


كانت هذه السيدة التي انتشرت صورها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قريبة جدًا من الجرار المشتعل وكانت تحمل بيدها حقيبة، وما إن انفجر "خزان وقود" القطار، حتى اشتعلت فوهة من النيران.

لكن حظ هذه السيدة وتدعى منى عبدالفتاح كان جيدًا، بعد أن نجت من الحادث بمعجزة، وبإصابات طفيفة للغاية، لا تتناسب مع ضخامة الانفجار، وترقد للعلاج بمستشفى الشفاء.

تروي السيدة تفاصيل ما حدث قائلة: "اسمى منى عبدالفتاح، باشتغل فى مدرسة لغات فى الأقصر، وكنت جاية القاهرة علشان آخد كورس إنجليزى، وكان معايا صاحبتى واسمها سوسن، ودى فى الرعاية وحالتها خطر، وأنا فعلاً اللى ظهرت فى الفيديو وكنت شايلة شنط فيها أكل الأسبوع بتاعى".

 

كان يوم الحادث، بالنسبة للسيدة وغيرها من الضحايا، يومًا صعبًا. تضيف في تصريحات نشرتها صحيفة "الوطن": شُفت الموت بعينى، فجأة لقيت الجرار داخل بسرعة رهيبة وانفجر فى ثانية، بعدها حسيت إنى فى جهنم الحمرا، كانت قدامى وأنا شايفة كل الناس بتتحرق حواليا".

 

ولقي 22 شخصا على الأقل مصرعهم، وأصيب أكثر من 40 آخرين، إثر حريق اندلع جراء اصطدام جرار قطار بحاجز خرساني، في محطة رمسيس للقطارات وسط القاهرة يوم الأربعاء الماضي.

 

وعلى إثر ذلك، قدم وزير النقل المصري، هشام عرفات، استقالته إلى رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، والذي بدوره، كلف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر بالقيام مؤقتا بمهام وزير النقل بالإضافة إلى مهام منصبه.

 

إقرأ ايضا