الشبكة العربية

السبت 06 يونيو 2020م - 14 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

ضجة في الكويت.. سيدة أعمال تطالب باستبدال الجيش المصري بالأمريكي

الكويت

حالة من الجدل، أثارتها سيدة أعمال من أصول مصرية في الكويت، على وقع تصريحات اعتبرت مثيرة للفتنة، وتهدد الأمن العام في البلاد.

اليوم الثلاثاء، أعلنت المحامية الكويتية دلال الملا أنها تقدمت ببلاغ ضد سيدة الأعمال الشهيرة داليا بدران، تتهمها بزعزعة الأمن الداخلي، وإثارة الفوضى والفتنة والتحريض على مؤسسات الدولة والاستقواء بالخارج.

وقالت المحامية في شكواها: ”إن السيدة داليا بدران (كويتية الجنسية من أصول مصرية) نشرت سلسلة تغريدات في الأيام القليلة الماضية تضمنت اقتراحات من شأنها إثارة الفوضى والفتنة وتكدير الأمن والسلام الاجتماعي، في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها الكويت بسبب فيروس كورونا“.

وتطرقت المحامية، التي تعهدت سابقاً بملاحقة سيدة الأعمال قضائياً، إلى التغريدات التي دفعتها لرفع القضية، ومنها ”اقتراح بدران رحيل الجيش الأمريكي واستبداله بالجيش المصري لحماية البلاد ممن وصفتهم بأعداء الداخل والخارج، واستضافة عدد من العمال المصريين في منازل الكويتيين حتى يحين موعد ترحيلهم إلى بلادهم“.

وأصرت المحامية في شكواها على ضرورة استدعاء المشكو ضدها، للتحقيق معها وإحالتها للمحكمة الجنائية، ورفض أي اعتذار منها حول تصريحاتها السابقة.

وأثارت سيدة الأعمال داليا بدران جدلاً خلال اليومين الماضيين، عقب تداول تغريدات منسوبة إليها، وُصفت بـ“المسيئة“ والمستفزة للشعب الكويتي، وسط مطالبات بمحاسبتها وسحب الجنسية منها.

 

 

إقرأ ايضا