الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. صدمة "البابا تواضروس" بعد مقتل قس بالكنيسة المصرية

3419691181557770525


بدا على البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية في مصر، حالة من التأثر الشديد إلى حد البكاء خلال صورة قيل إنها التقطت له بعد علمه بحادث مقتل كاهن كنيسة مارمرقس بمنطقة شبرا الخيمة.

ويظهر عليه فيها التأثر الشديد والبكاء أثناء ارتداءه ملابس الخدمة الكنسية –القداس-

الصورة نشرتها صحيفة "الوطن" نقلاً عن بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المهتمة بشؤون الأقباط في ألمانيا، فيما قالت إنها لم تتأكد من توقيت التقاط الصورة، وما إذا كانت حديثة وتأتي في سياق تأثره بالحادث، أم لا.


ويزور البابا تواضروس ألمانيا، حاليا، لتدشين 4 كنائس جديدة وإجراء بعض الفحوصات الطبية في المركز الطبي الذي أجرى فيه جراحة ميكرسكوبية في الظهر لعلاج الانزلاق الغضروفي في 2017.

ومن المقرر أن تستمر زيارة البابا إلى ألمانيا حتى 20 مايو الجاري، ليتوجه بعدها إلى سويسرا.

وكان البابا أوقف عظاته الأسبوعية بسبب زيارته الخارجية تلك حتى 12 يونيو المقبل.


وقتل الكاهن الراحل على يد حارس بالكنيسة يدعى كمال شوقي شحاتة، بإطلاق الأخير أعيرة نارية من مسدس يمتلكه صباح أمس، بسبب خلافات شخصية، وسلم نفسه على إثر ذلك إلى قسم شرطة شبرا الخيمة.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القس بولس حليم، في بيان رسمي، إن البابا قدم تعازيه في وفاة القمص مقار سعد، كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة، الذي وصف وفاته بـ"الرحيل المؤلم".

وهي ثاني جريمة تحدث داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في أقل من عام، أبطالها رجال داخل الكنيسة، الأولى كانت في يوليو 2018 إذ قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير ابومقار بوادي النطرون على يد راهبين بالدير، حكم عليهما مؤخرًا بالإعدام.
 

إقرأ ايضا