الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

شاهد.. استقبال حافل لـ "لأميرأحمد" بالرياض


شاهد.. استقبال حافل لـ "لأميرأحمد" بالرياض

تداول مجموعة من النشطاء علي نطاق واسع علي وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر استقبالا واسعا واحتفالا كبيرا للأمير أحمد بن عبدالعزيز  في الرياض ، حيث تظهر الحشود الكبيرة في استقباله.
وقد أثارت عودة الأمير أحمد الكثير من التساؤلات، خاصة في ظل الظروف التي تعيشها المملكة، عقب مقتل الصحفي جمال خاشقجي، والذي اعترفت المملكة رسميا بتعمد مقتله، داخل قنصليتها باسطنبول.
الكاتب البريطاني "ديفيد هيرست"، المتخصص في شؤون الشرق الأوسط نشر مقالا، عن ملابسات عودة الأمير في هذه الظروف، مؤكدا أنه رفض التقاط صور مع ولي العهد محمد بن سلمان، في إشارة إلى أنه لم يرد أن تستغل عودته لإعطاء الانطباع بأنه يقر ابن أخيه على ما هو عليه.
كما قام بعقد العديد من اللقاءات مع أشقائه وكبار أمراء آل سعود، بعد أن استقبل كما يستقبل الأبطال، حيث سارع كبار الأمراء للترحيب به لحظة وصوله إلى المطار، ثم في حفلات الاستقبال التي نظمت له بعد ذلك.
وأضاف أنه كان من بين هؤلاء بعض كبار الأوزان، مثل رئيس المخابرات السابق خالد بن بندر، ونائب وزير الدفاع السابق خالد بن سلطان، وولي العهد السابق مقرن بن عبد العزيز.
وعن مهمة الأمير أحمد يقول هيرست: يوجد أمام الأمير واحد من مسارين اثنين: الأول هو إقناع محمد بن سلمان بإبرام صفقة، بحيث يتخلى عن موقعه كولي للعهد، وعن مواقعه المسئولية الأمنية في وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية، مقابل الاحتفاظ بدوره كمصلح اقتصادي، وأما المسار الآخر، فهو أن يلقي به من النافذة.

شاهد:

 

إقرأ ايضا