الشبكة العربية

الجمعة 14 ديسمبر 2018م - 07 ربيع الثاني 1440 هـ
الشبكة العربية

سياسي مصري يوجه نصيحة للسعودية في أزمة«خاشقجي»

720171172143676680179


قال السياسي المصري الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسة بجامعة القاهرة، إن نجاح المحاولات الرامية لإضعاف السعودية سينعكس سلبًا على الوضع العربي كله، مشيرًا إلى أن الأوساط الحاكمة لم تدرك بعد كافة أبعاد المخاطر المحتملة لتطور القضية.
ووجه أستاذ العلوم السياسية، نصيحة إلى المملكة، في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، قائلًا:" السعودية دولة مهمة جدا في المنطقة ونجاح المحاولات الرامية لإضعافها سينعكس سلبا على الوضع العربي كله, لكن يبدو أن الأوساط الحاكمة لم تدرك بعد كافة أبعاد المخاطر المحتملة لتطور قضية خاشقجي".
واختتم نصيحته قائلًا :" لذا أتمنى مخلصا التعامل معها بالحكمة الواجبة لتغليب مصالح الشعب والدولة على أي مصالح شخصية".
وقتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر الماضي، وتم تقطيع جثته ولم يتم العثور عليها حتى الآن، وبينما نفت السعودية وولي العهد الجريمة في بداية الأمر تراجعت واعترفت بها وسط تخبط فى البيانات بعد ضغط تركيا عن طريق تسريب تفاصيل ما حدث.
وقدمت السعودية 18 متهمًا للمحاكمة، وطالبت النيابة العامة السعودية بتنفيذ حد القتل على  منهم، وهو ما رفضته تركيا وطالبت بجانب دول غربية بالكشف عن من أعطى أمر القتل، في حين أشارات تقاير إلى تورط ولي العهد الأمير محمد بن سلمان فى الجريمة، وهو ما رفضته المملكة على لسان وزير خارجيتها، ما دعى تركيا إلى المطالبة بتدويل القضية.


 

إقرأ ايضا