الشبكة العربية

السبت 22 فبراير 2020م - 28 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

زوجة رئيس الوزراء تختفي في ظروف غامضة

شرطة

 

كثفت السلطات في مملكة ليسوتو الصغيرة، اليوم الخميس، حملات البحث عن السيدة الأولى ميسايا تاباني، وكذلك المتحدث باسم رئيس الوزراء ريليبوهيلي مويي بعد استدعائها من قبل الشرطة لاستجوابها في إطلاق نار على السيدة الأولي والتي قتلت في 2017.

 

وليسوتو دولة ملكية دستورية لا يملك فيها الملك سوى صلاحيات شرفية، ورئيس الحكومة هو رئيس السلطة التنفيذية. وتقع الدولة وسط دولة جنوب أفريقيا ويبلغ عدد سكانها نحو مليوني نسمة.

 

 

وقال المتحدث باسم الشرطة باسيكا موكيتي، إن مويي ساعد ميسايا تاباني على الاختباء، ويشتبه في أنه قد هرب إلى دولة جنوب إفريقيا المجاورة باستخدام سيارة حكومية.

 

وتزوجت ميسايا تاباني من رئيس الوزراء توماس تاباني في عام 2017، بعد وقت قصير من إطلاق النار على زوجته السابقة وقتلها في شهر يونيو من العام ذاته قبل فترة وجيزة من تولي رئيس الوزراء ولايته الثانية، وفي تلك المرحلة الزمنية، كان الزوجان يخوضان معركة طلاق طويلة، بينما كان رئيس الوزراء في علاقة بالفعل مع ميسايا تاباني.


وكانت الشرطة، قد قدمت الأسبوع الماضي مذكرة اعتقال بحق السيدة الأولى الحالية، بعد أن رفضت استجوابها بشأن جريمة القتل. وفي الوقت نفسه، دعت المعارضة إلى استقالة رئيس الوزراء، الذي رفض هو أيضا الإجابة على أسئلة الشرطة.


 

إقرأ ايضا