الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

رسميا .. بوتفليقة يتقدم بأوراق ترشحه يوم 3 مارس

بوتفليقة
أعلن مدير الحملة الانتخابية للمترشح عبد العزيز بوتفليقة، عبد المالك سلال اليوم الثلاثاء 26 فبراير، بأن بوتفليقة سيقدم ملف ترشحه أمام المجلس الدستوري يوم 3 مارس 2019، ليؤكد رسميا ترشحه لعهدة خامسة.
و أكد سلال خلال لقائه اليوم بممثلي الحركة الجمعوية في الجزائر العاصمة، على أن المجلس الدستوري سيكون سيدا في قراره بخصوص قبول ملف بوتفليقة وفق ما نقل موقع "tsa عربي"
في غضون ذلك تواصلت مسيرات وتظاهرات الطلبة في مختلف الجامعات عبر الوطن، واستمرت بشكل متصاعد بعد الظهيرة من اليوم الثلاثاء 26 فبراير، لتشمل العديد من الولايات، على غرار الجزائر العاصمة، تيزي وزو، البويرة، بجاية، عنابة، سكيكدة، جيجل، بومرداس، أدرار، بشار سكيكدة، الجلفة …
وفي بن عكنون بالجزائر العاصمة، تمكن الطلبة من الخروج الى الشارع لتنظيم مسيرة سلمية.
وفي الوقت الذي تحاصر فيه قوات مكافحة الشغب الجامعات في الجزائر العاصمة، لمنعهم من الخروج إلى الشارع، يتم تنظيم مسيرات سلمية في العديد من الولايات خارج الجزائر العاصمة.
وفي كلية الطب ببن عكنون، حاول الآلاف من الطبة المتظاهرين من الخروج الى الشارع، غير أن قوات الأمن منعتهم من ذلك، مما أجبرهم على السير داخل أسوار الجامعة والتجمع عن المدخل الرئيسي.
وفي بوزريعة، أعادت قوات مكافحة الشغب الطلبة الذين خرجوا الى الشارع إلى داخل الجامعة.
وفي وسط الجزائر، تخشى الشرطة من أن ينظم الفضوليون أو المارة مع الطلبة المحتجين، حيث يتم منعهم من الوقوف بالقرب من الجامعة، في وقت لا يزال الطلبة متجمعين داخل الجامعة مرددين شعارات ضد الافلان ومطالبين بالديمقراطية “جزائر حرة ديمقراطية”.
وفي تيزي وزو وصل موكب المتظاهرين إلى مستوى مديرية الصحة والسكان وتوجهوا إلى مقر الولاية، حيث كانت المسيرة سلمية وبشكل هادئ، مرددين شعارات ضد انظام وضد العهدة الخامسة.
وفي الولايات الجنوبية أيضا، خرج الطلبة في أدرار وبشار وورقلة في مسيرات ضد العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة.
 

إقرأ ايضا