الشبكة العربية

الإثنين 20 مايو 2019م - 15 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

"دكر الشاشة" يرد على مهاجميه بسبب تصريحاته عن "المذيع الطري"

107

أثارت تصريحات لإعلامي مصري يصف خلالها زميلاً له بأنه "مذيع طري"، موجة من التعليقات وردود الفعل الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كان الإعلامي تامر أمين، وصف شريف مدكور، الذي اشتهر بتقديم برامج الطبخ والبرامج النسائية بأنه "مذيع طري"، ما أغضب الأخير الذي دخل المستشفى مؤخرًا لإزالة ورم في القولونـ وخلق موجة تعاطف معه ردًا على التصريحات المهينة.

غير أن أمين أبدى دهشته، من حملات الهجوم، التي يتعرض لها، على مدار الساعات القليلة الماضية، بشأن حديثه عن مدكور، وغضب الأخير من هذا الحديث، مؤكدًا أن البعض تفهم الكلام بشكلٍ خاطئ تمامًا، نافيًا ما تردد بأنه تعمد إهانة "مدكور".

وقال في تصريح إلى صحيفة "الوطن" إن حديثه عن شريف مدكور، يقصد به الإشادة والمدح بأدائه في برامجه التليفزيونية: "مستغرب من الفهم الخاطئ الذي حدث بشكلٍ مريب"، مُعربًا عن تضامنه الكامل معه، في محنة مرضه الأخيرة، مُطالبًا الجمهور بالدعاء له والتماثل للشفاء في أقرب وقت: "هو زميل عزيز، ومتضامن معه في ظروفه الصحية".

وأضاف أن "مدكور" يتمتع بقدرٍ كبير من المهنية والذكاء، لاسيما في الطريقة التي يُقدم بها برامجه التليفزيونية المُتعلقة بالمرأة والأسرة بشكلٍ عام، إذ أن طريقته تتناسب مع هذه النوعية من البرامج: "الناس تفهمت الكلام بشكلٍ خاطئ، والمقطع موجود على يوتيوب، عليهم أن يُشاهدونه مُجددًا".

غير أن أمين أقر في الوقت ذاته بالقول: "لساني متبري مني"، مؤكدًا: "لو عاوز أنتقد حد، بعملها من غير كسوف أو مواربة، لكني كنت أشيد بأداء شريف مدكور"، موضحًا أنه سيتواصل معه خلال الأيام القليلة المُقبلة لإيضاح الموقف، وكذلك الاطمئنان على صحته.

وكان أمين يتحدث في مقابلة مع الإعلامي يوسف الحسيني على إذاعة "نجوم أف أم" عندما وصف مدكور بأنه "أبرز مثال يجسد مدى اختلاف شخصية المذيع عن شخصيته بالحقيقة، فهو على الشاشة شخصية شديدة الخصوصية، ويوقن تمامًا أن ما يقدمه من موضوعات تهم المرأة لا تحتاج إلى مذيع "راجل أوي"، أو "خشن"، بل تحتاج إلى مذيع "طري وناعم أوي"، ويمتلك مساحة كبيرة من "الرقة"، وأن يكون على درجة كبيرة من "العذوبة" التي تميل في بعض الأحيان إلى الجنس اللطيف، حتى يشعروا بأنه منهم".


وتابع: "شريف يتعامل بهذه الطريقة عن عمد، وهذا ذكاء منه"، قائلاً إنه "يقوم ببعض الأفعال التي لا أجرؤ أن أفعلها في غرفة نومي، مثل وضع كريم لإزالة الشعر".

لكنه أكد أن "مدكور في الحقيقة شخصية مختلفة لا علاقة لها بعذوبته ورقته التي يظهر بها على الشاشة، ولكنه تعمد تقمص تلك الشخصية الناعمة ليدخل قلوب مشاهديه، وهذا قمة صناعة الإعلام".

من جانبه، أعرب مدكور عن غضبه من تصريحات أمين، ورد عليه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بالقول: "كلامك سم يا أستاذ تامر، وشخصيتي على الشاشة نفس شخصيتي في الحقيقة، وأنت عمرك أصلا ما شفتني ولا كان في بيني وبينك أي تعامل.. تامر أمين دكر الشاشة".

يذكر أن مدكور قد أعلن قبل مؤخرًا إصابته بورم في القولون، وأجرى عملية جراحية لاستئصال الورم، ولا يزال في مرحلة العلاج والتعافي من السرطان.
 

إقرأ ايضا